اخبار العالم العربي

السوداني يأمر القوات المسلحة العراقية في كركوك بفرض سلطة القانون لاحتواء الموقف

وجه رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم السبت، القوات الأمنية في محافظة كركوك ببسط الأمن وفرض سلطة القانون في المدينة.

السوداني يصدر قراراً عاجلاً

وجاء في بيان صادر عن القائد العام للقوات المسلحة العراقية اللواء يحيى رسول: “أصدر محمد شياع السـوداني أوامر للقوات الأمنية في محافظة كركوك بأخذ دورها في بسط الأمن وفرض سلطة القانون باتجاه مثيري الشغب في المحافظة”.

وأضاف البيان: “شدد رئيس الوزراء العراقي على أن تكون القوات الأمنية حازمة في إلقاء القبض على كل من تسول له نفسه العبث بأمن كركوك ومن أي جهة كان، وعدم السماح بحمل السلاح مطلقاً باستثناء الأجهزة الأمنية”.

وتابع:” وأمر السـوداني بفرض حظر التجوال في محافظة كركوك والشروع بعمليات أمنية واسعة في المناطق والبلدات والمدن التي شهدت أعمال شغب بهدف تفتيشها بالشكل الدقيق”.

كما داعا السـوداني عبر البيان “جميع الجهات السياسية والفعاليات الاجتماعية والشعبية، إلى أخذ دورها في درء الفتنة والحفاظ على الأمن والاستقرار والنظام في محافظة كركوك“.

وفي وقت سابق من السبت، قررت قيادة شرطة محافظة كركوك العراقية فرض حظر تجوال في المحافظة، وذلك على خلفية التوترات التي وقعت بين القوات الأمنية والمتظاهرين هناك.

السوداني
السوداني يأمر القوات المسلحة العراقية في كركوك بفرض سلطة القانون لاحتواء الموقف

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى