الشأن السوري

ملخص الحسكة اليومي 7-11-2017

الوضع العام:

انفجرت قنبلة صوتية في إحدى الشوارع الفرعية في حي الكورنيش بمدينة القامشلي، بدون حدوث أية اضرار ، فيما فضت قوات الاسايش التابعة للإدارة الذاتية الجموع المشاركة من أجل انعقاد المؤتمر الرابع للمجلس الوطني الكردي، اليوم في مدينة القامشلي، وذلك لعدم حصولهم على الترخيص من الجهات المعنية في الادارة، وبعد أن فضو المؤتمر توجه الأعضاء الى حي السياحي بالمدينة متظاهرين أمام مبنى اليونيسف منددين الادارة الذاتية لمنعهم من عقد مؤتمرهم الرابع/ والجدير بالذكر ان المؤتمر تأجل أكثر من عام، ولاتزال الأجواء متوترة بين الطرفين.

من جهة أخرى انفجر لغم ارضي من مخلفات التنظيم في بلدة مركدة جنوب مدينة الحسكة، اليوم، وعلى اثرها اصيب ثلاثة أشخاص من أبناء المنطقة.

كما انفجر لغم ارضي ،في منزل أحد المواطنين  الموجودة بالحي الشرقية ضمن بلدة الهوا، مما أسفر عن فقدان صاحب المنزل المدعو بدران حسين لحياته، يذكر أن تنظيم الدولة زرع الآلاف من الألغام في المنازل  بهدف قتل المدنيين  قبل دحره من المناطق التي كان تحت سيطرته.

من جهة أخرى يعاني القاطنين في مخيم عين عيسى من ظروف معيشية صعبة ،وتدهور الاوضاع الصحية، بالإضافة إلى سوء الخدمات في المخيم وعدم توافر الخيم، مع حلول فصل الشتاء، وسط غياب وتجاهل المنظمات الإنسانية.

DSC 5680

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى