الشأن السوري

غش امتحاني بجامعة دمشق .. طلاب قدّموا عن غيرهم بالخارج

أعلنت عميدة كلية الآداب و العلوم الإنسانية في جامعة دمشق، فاتنة الشعال، عن إلقاء القبض على شبكات تلاعب و غش امتحاني و تزوير ، و ذلك من خلال ضبط طلاب داخل البلاد تواطؤوا مع زملاء لهم بالخارج لتقديم الامتحانات بالنيابة عنهم لقاء مبالغ مالية تقدر بـ ” خمسين ألف ليرة سورية ” لكلّ مادة ( ما يعادل مئة دولار أمريكي ).

 

و أكدت الشعال في تصريح لصحيفة “الوطن” السورية ، ليلة الأربعاء الخامس عشر من نوفمبر / تشرين الثاني الجاري، ” ضبط العديد من حالات انتحال الشخصية أو سماعات بلوتوث ، بالإضافة إلى ضبط ثلاث شبكات رئيسية تتعاون مع بعض الموظفين في هذا الموضوع و تم اتخاذ عقوبة الفصل النهائي بحقّهم وإحالتهم للقضاء ” .

 

و قالت : إنّه ” تمت العودة إلى الوراء عبر التدقيق في بعض الأوراق الامتحانية للبعض ممن وردت أسماؤهم في الجوالات ، مع لحظ وجود خطوط مختلفة بكل ورقة امتحانية، و بموجب ذلك يصار إلى إلغاء بعض العلامات الموضوعة لعدد من الطلاب ممن يثبت تورطهم ، و معظم الحالات كانت لطلاب في السنوات الرابعة، وأوشكوا على التخرج قبل سفرهم ” مضيفةً : ” من غير المنطق أن يحصل شخص في الخارج على شهادة أو وثيقة جامعية ” .

 

و من جانب آخر كشفت الشعال أنّه اعتباراً من الفترة القادمة سيتم البدء التجريبي للعمل الإلكتروني لبعض المعاملات الخاصة بطلاب كلية الآداب ، ريثما ينتهي إنجاز البناء الخاص لمشروع مركز خدمة المواطن في الكلية .

571b42de82e84

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى