الشأن السوري

اردوغان في اتصال مع ماكرون ” يروّج لإنجازات وأهمية مؤتمر سوتشي “

شدد الرئيس التركي ​رجب طيب أردوغان​ والرئيس الفرنسي ​إيمانويل ماكرون​، في اتصال هاتفي، على “وحدة ​الأراضي السورية​ وعدم سيطرة أي تنظيم إرهابي آخر على الأراضي الّتي استعيدت من تنظيم الدولة.

وبحسب ما ذكرت وكالة الأناضول أنّ الرئيسان أكدا أيضاً على ” ضرورة عدم إعطاء الفرصة لأي تنظيم تحت تصنيف إرهابي للسيطرة على الأراضي التي استعيدت من تنظيم الدولة وأطلع أردوغان نظيره الفرنسي على نتائج قمة سوتشي الثلاثية”.

وأكدوا مدى أهمية إجراء انتخابات ديمقراطية وعادلة يشارك فيها كل السوريين وأن تكون تحت إشراف الأمم المتحدة، وأيضاً بحثوا أهمية تعزيز العلاقات الثنائية بين تركيا وفرنسا في مجالات الاقتصاد والطاقة والصناعات الدفاعية.

وعلى صعيد متصل قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اليوم السبت الخامس والعشرين من شهر نوفمبر الجاري،  بأنه ” اتخذ في قمة سوتشي قرارات حيوية جداً لإنهاء المأساة الإنسانية في سوريا مع نظيريه الروسي فلاديمير بوتين والإيراني حسن روحاني”. بحسب وكالة الاناضول

وعلى صعيد منفصل كان آخر اتصال أجراه ” ماكرون” مع “أردوغان” للإفراج عن صحفي فرنسي اعتقلته القوات التركية واتهمته بدعم جماعات ارهابية، وطردت أنقرة كذلك صحافياً فرنسياً وهو أوليفييه برتران في تشرين الثاني/نوفمبر العام الماضي.

yd 20170524 bruksel 29 fransacb

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى