ملخص أحداث سوريا اليومي

ملخص أحداث سوريا – السبت 23 -02- 2019

أحداث المنطقة الجنوبية

محافظة دمشق وريفها

هدوء تام تسيد الوضع في دمشق دون تسجيل أحداث بارزة تذكر فيها.

محافظة درعا

 هدوء تام تسيد الوضع في محافظة درعا اليوم دون تسجيل أحداث بارزة تذكر فيها، مع استمرار أزمة المحروقات وانقطاع بالمياه بالمحافظة كما استمرت عمليات تسوية الأوضاع للمدنيين وعسكريين والمعارضة في عدة مدن وبلدات بدرعا.

محافظة القنيطرة

يبقى الهدوء العام يسيطر على محافظة القنيطرة اليوم دون أحداث بارزة تذكر فيها، بينما تواصلت عمليات تبليغ المتخلفين عن الخدمة الإلزامية والاحتياطية بالقنيطرة.

أحداث المنطقة الوسطى

محافظة حمص

هدوء تام ساد اليوم معظم جبهات ريف حمص الشرقي

محافظة حماة

استهدفت قوّات النظام وروسيا المتمركزة في حواجز مدينة حلفايا وقرية قبيبات أبو الهدى ومعسكرات القبارية والترابيع بأكثر من أربعين قذيفة مدفعية وصاروخية مدن اللطامنة وكفرزيتا ومورك وقريتي الأربعين ولطمين، دون وقوع إصابات. 

في حين استهدفت قوات المعارضة مراكز وتجمعات قوات النظام في قرى شليوط والصفصافية وبلدة أصيلة بالمدفعية الثقيلة وصواريخ الغراد ردا على القصف الذي يستهدف المناطق المحررة. 

فيما قتلت طفلة وشاب ليلة أمس جراء القصف الصاروخي من معسكر جورين على قرية زيزون في سهل الغاب بالتزامن مع إصابة امرأة بجروح جراء قصف مماثل طال قرية الحواش  غرب حماة

أحداث المنطقة الشمالية والساحل السوري

محافظة حلب

تمكنت فرق الهندسة التركية من تفكيك سيارة مفخخة يوم أمس في مدينة عفرين بينما انفجر اليوم لغم أراضي على أطراف المدينة أوقع أضرارا مادية فقط وفي منطقة كوران تمكنت فرق الهندسة التابعة لأحرار الشام من تفكيك عبوة لاصقة بسيارة تابعة لأحد قياديها غربي عفرين بينما انفجرت عبوة ناسفة بمنطقة برج حيدر بناحية جنديرس مستهدفة آلية عسكرية وسط أنباء عن وقوع إصابات وفي مدينة مارع عثرت قوات الشرطة على سيارة بداخلها أسلحة وذخائر قادمة من مدينة منبج الخاضعة لسيطرة الوحدات الكردية وذلك في ريف حلب الشمالي. 

محافظة إدلب 

قُتل خمسة أطفال وامرأة ثلاثة منهم من عائلة واحدة في مدينة معرة النعمان إثر قصف المدينة بثمانية صواريخ أمس، كما طال القصف بقذائف مدفعية مدن خان شيخون وسراقب، اقتصرت أضرارها على الماديات، فيما أصيب مدني ونشبت حرائق في الممتلكات العامة إثر قصف صاروخي استهدف بلدة بداما، وطال القصف الصاروخي بلدتي مرعند والناجية في ريف إدلب مساء أمس أيضا

واليوم قامت قوّات النظام المتمركزة في حواجز ريف حماة باستهداف الأحياء السكنية بمدينة خان شيخون بصاروخي أرض أرض، مما أودى بحياة السيّدة “أديبة بارود” وإصابة سيدة أخرى بجروح خفيفة بالإضافة إلى دمار في ممتلكات المدنيين.

وأيضا أصيبت امرأة بجروح اليوم في الهبيط نتيجة قصف مماثل.

الساحل السوري

هدوء عام شهدته محاور ريف اللاذقية اليوم

أحداث المنطقة الشرقية

محافظة الرقة

استمر تحليق الطيران الحربي التابع للتحالف الدولي منذ ساعة 2 بعد منتصف الليل حتى الساعة 7 صباحا مع فتح جدار الصوت وإطلاق البالونات الحرارية بشكل هستيري وسط انقطاع خدمة الانترنت عن مدينة الرقة.

وقد قامت قوات قسد بحملة اعتقالات في منطقة الحديقة البيضاء طالت ثلاثة شبان مدنين اشتبهت أنه لهم صلة في التفجيرات الأخيرة التي تستهدف عناصرها ونقاطها العسكرية داخل أحياء الرقة.

وفي الريف الجنوبي يستمر فريق الاستجابة الأولية بعملية انتشال الجثث من خامس مقبرة جماعية إلى الآن تضم رفات قرابة ال 4 آلاف جثة قضوا في حملة تحرير الرقة من تنظيم داعش وتعود إلى مدنين ومنها إلى عناصر التنظيم.

محافظة الحسكة

أصيب مدنيان اثنان بجروح في الرأس والبطن نتيجة انفجار لغم من مخلفات تنظيم داعش أثناء مرور صهريج محروقات فارغ عليه في قرية النصرات جنوب مدينة الحسكة كما أعلن الهلال الأحمر الكردي عن وفاة أربعة أطفال دون عمر السنة أثناء نقل النازحين من بلدة الباغوز بريف دير الزور الشرقي إلى مخيم الهول شرقي الحسكة يوم أمس. 

محافظة دير الزور

تواصل خروج المدنيين وعوائل عناصر تنظيم داعش من مخيم بلدة الباغوز بريف دير الزور الشرقي حيث خرجت يوم أمس 25 سيارة ويكون الخروج كل يوم من الساعة الثامنة صباحاً حتى الثانية بعد الظهر وسط تشديد أمني. 

كما قامت قوة عسكرية ضخمة تابعة لميليشيا قسد بشن عملية أمنية في مناطق ريف دير الزور الشمالي حيث استهدفت الحملة العناصر والخلايا التابعة لتنظيم داعش والتي تنتشر في مناطق ريف دير الزور كما وجدت يوم أمس ملصقات موضوعة على أبواب الجوامع ببلدة ذيبان تحذر من التعامل ميليشيا قسد وقوات النظام. 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى