اخبار سوريا

تعزيزات عسكرية جديدة لتنظيم الدولة إلى ريف حمص الشرقي

قام تنظيم الدولة بإرسال تعزيزات عسكرية كبيرة من ريف حماة الشرقي إلى جبهات ريف حمص الشرقي بالتزامن مع استمرار المعارك في محيط مطار التيفور العسكري التي شهدت تقدماً لقوات النظام على عدة نقاط بمحيط المطار خلال الأسبوع الأخير, لوقف تمدد القوات في المنطقة.

و قال مراسل وكالة خطوة الإخبارية في ريف حمص الشرقي إنّ رتل التعزيزات تضمن أكثر من عشر سيارات مؤلفة من دبابات و مدافع 120 و 230 و عناصر مشاة حيث وصل قسم من الرتل يوم أمس و قسم اليوم السبت الرابع من فبراير شباط الجاري من بلدة عقيربات إلى محاور القتال شرقي حمص.

و أضاف مراسل الوكالة أنّ اشتباكات تجددت صباح اليوم بين تنظيم الدولة و قوات النظام في محيط قصر الحير الغربي جنوب المطار و محيط مفرق جحار شرق المطار، في حين شنّت المقاتلات الروسية عدة غارات جوية استهدفت محيط مدينة تدمر ومحيط شركة حيان و حقل المهر و قصر الحير الغربي،كما اندلعت اشتباكات عصر اليوم بين الطرفين في محيط قرية البويضة الغربية.

و أشار مراسل الوكالة إلى أنّ النظام يسعى بشتى الوسائل استعادة السيطرة على الحقول التي خسرها مؤخراً بسبب نقص مواد المحروقات من المازوت و البنزين و أهمها الكهرباء حيث يواجه استياء شعبي من أبناء الطائفة العلوية و الموالين له على خلفية انقطاعها بشكل كبير و متواصل.

يذكر أنّ قوات النظام سيطرت أمس على  قريتي الحطانية و بئر مرهطان شرق مطار التيفور بعد اشتباكات مع تنظيم الدولة و قصف مدفعي متبادل مما أسفر عن وقوع قتلى و جرحى في صفوف الطرفين، كما دمر التنظيم  شاحنة عسكرية للنظام محملة بالجنود بصاروخ موجه قرب قرية مرهطان.
ثوار القلمون يسيطرون على اخر معاقل داعش بالبادية الشامية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى