الشأن السوري

إفشال محاولات تقدّم للأسد على الغوطة الشرقية مستخدماً الكلور

أعلن “جيش الإسلام” مساء اليوم الجمعة الثاني و العشرين من ديسمبر / كانون الأول الجاري، عن تمكّن مقاتليه من إفشال محاولة اقتحام نفّذتها قوّات النظام على جبهة أوتوستراد دمشق – حمص الدولي في غوطة دمشق الشرقية، رغم استخدام الأخيرة غاز الكلور السام مع التمهيد المدفعي.

و أفاد مراسل وكالة ”ستيب الإخبارية” في الغوطة الشرقية “ضياء الشامي” بأنّ جيش الإسلام تصدّى اليوم لمحاولات تقدّم قوّات النظام باتجاه جبهة أوتوستراد دمشق – حمص الدولي، و نفذت المدفعية عدّة رمايات على مواقع القوّات المقتحمة التي مهّدت لقوّات المشاة المتسللة بقذائف مدفعية بعضها تحمل مادة غاز الكلور، حيث بائت المحاولة بالفشل.

و في سياق متصل، ذكر مراسلنا: إنّ جبهة حي جوبر شرق العاصمة دمشق، شهدت اشتباكات عنيفة الليلة الماضية بين فيلق الرحمن و قوّات النظام بالأسلحة الثقيلة و المتوسطة، دون وقوع خسائر بشرية بين الطرفين، كما شهدت اليوم جبهة مدينة عربين في الغوطة الشرقية اشتباكات متقطعة بين الفيلق و النظام، مما أسفر عن مقتل طفل برصاص طائش.

هذا و قد تعرّضت مدينة دوما اليوم لقصف مدفعي من مواقع قوّات النظام في الجبهات المحيطة، مما أوقع العديد من الجرحى المدنيين و أضرار ماديّة لحقت بالمنازل السكنية وسط حالة ذعر سادت بين الأهالي، كما و أصيب آخرون في بلدة عين ترما جرّاء إلقاء طائرة استطلاع قنابل على المنازل السكنية. في حين خرج سكان مدينة دوما بمظاهرة ظهر اليوم، تنديداً بالمجازر الروسيّة و المؤتمرات الدوليّة، و طالب المتظاهرون مسؤولي المعارضة بإيضاح أيّ حركة سياسيّة يقومون بها، و المجتمع الدولي بفكّ الحصار عن الغوطة و إدخال المساعدات و إجلاء المرضى.

171131

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى