الشأن السوري

أكثر من 120 غارة حربية على “أبو الظهور”، والروسي يستهدف قرية “لوف”

أفاد مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” صادق الشحود: بأن الطيران الحربي الروسي أغار صباح اليوم السبت العشرين من يناير/كانون الثاني على بلدة “حيش” مما أدى لمقتل مدني وإصابة عدد آخر في جروح متفاوتة.

وتابع الحربي استهدافه لقرى وبلدات ريف محافظة إدلب، حيث استهدف قرية “لوف” في الريف الشرقي للمدينة، ما أسفر عن مقتل المدني “محمود عدنان الشمالي” وإصابة 7 أشخاص آخرين (كحصيلة أولية)، كما شنَّ غارات استهدف بها قرى “فروان، برنان، الخربة” في الريف الشرقي لإدلب.

في حين ألقى الطيران المروحي عدة براميل متفجرة على بلدة “تل كرسيان” و “أبو الظهور”، وأغار أكثر من 120 غارة منذ صباح اليوم استهدفت الريف الشرقي للمدينة، وتعتبر هذه الحملة الجوية هي الأعنف منذ أن بدأت قوات النظام محاولاتها بالتقدم نحو البلدة، وسط اشتباكات عنيفة بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة بين الأخير وقوات المعارضة على محاور المنطقة.

وفي ذات الأثناء استهدفت قوات النظام المتمركزة في ريف اللاذقية، بالقصف المدفعي والصاروخي قرية “الحنبوشية” في ريف جسر الشغور الغربي (ولا أنباء عن إصابات بشرية حتى اللحظة).

وأضاف الشحود: انفجرت صباح اليوم عبوة ناسفة كانت موضوع بسيارة يقلها أحد أبناء مدينة “الزبداني” على طريق معرة مصرين ما أسفر عن إصابته بجروح بليغة.

IMG 0841

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى