الشأن السوري

ملخص دمشق و ريفها اليومي 28-1-2018

الوضع العام:

شن الطيران الحربي غارات جوية استهدفت أحياء مدينة حرستا في الغوطة الشرقية بريف دمشق ما أدى إلى أضرار مادية بالممتلكات والمباني السكنية وسقوط العديد من الإصابات بصفوف المدنيين.

أيضا قصفت قوات النظام بصواريخ من نوع ارض ارض فيل كل من الأحياء السكنية في مدينة حرستا وعربين ما أدى إلى إصابة العديد من المدنيين بجروح وأضرار مادية لحقت بالمنازل والمباني السكنية.

كما قصفت قوات النظام بصواريخ من نوع ارض ارض فيل تحمل مادة النابالم الحارق الأحياء السكنية في مدينة حرستا مما أسفر عن نشوب عشرات الحرائق داخل المدينة.

وقصفت قوات النظام بقذائف من المدفعية الثقيلة الأحياء السكنية في مدينة دوما ما أدى إلى مقتل خمسة أشخاص وإصابة العديد بجروح بالإضافة إلى الأضرار المادية التي لحقت بالمنازل والمباني السكنية والأسواق.

وتعرضت بلدة النشابية وحوش الصالحية بمنطقة المرج لقصف مدفعي بقذائف من المدفعية الثقيلة أسفرت عن أضرار مادية فقط.

وسقط العديد من المدنيين بجروح نتيجة سقوط قذائف من المدفعية الثقيلة على الأحياء السكنية في مدينة مسرابا في الغوطة الشرقية بريف دمشق.

كما سقط العديد من قذائف المدفعية الثقيلة على الأحياء السكنية في بلدة عين ترما ما أدى إلى أضرار مادية بالممتلكات.

على الصعيد العسكري

اندلعت اشتباكات عنيفة بين مقاتلي قوات المعارضة وقوات النظام بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة عقب محاولة من قبل قوات النظام استعادة السيطرة على نقاط كانت قد سيطرت عليها المعارضة حيث تمكنت المعارضة من تفجير النفق الذي كان يستخدمه مقاتلي قوات النظام للتسلل بالإضافة إلى عطب عربتي بي ام بي لقوات النظام أثناء محاولتها التقدم.

أيضا حاولت قوات النظام ليلة أمس التسلل من الجهة الغربية لكتيبة الصواريخ على أطراف بلدة حزرما في منطقة المرج بالغوطة الشرقية حيث دارت اشتباكات عنيفة بين مقاتلي قوات المعارضة وقوات النظام بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة بالتزامن مع تمهيد مدفعي وصاروخي طال المنطقة.

1 IMG 2403

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى