منوع

بعد 43 عاماً.. كابتن ماجد سيطلق صافرة النهاية في هذا الموعد ورسالة “مؤثرة” من مؤسسه

بعد 43 عاماً من إطلاقه وتحقيقه نجاحاً كبيراً، أطلق مؤلف سلسلة الرسوم المتحركة اليابانية “الكابتن تسوباسا”، المعروفة في البلدان العربية باسم كابتن ماجد، صافرة النهاية.

– كابتن ماجد سيطلق صافرة النهاية

ونُشرت قصة المانغا التي أطلقها يويتشي تاكاهاشي لأول مرة عام 1981، في مجلة “شونن جامب” (Shonen Jump) الأسبوعية اليابانية، وكان بطلها، موهبة كرة القدم الشابة تسوباسا أوزورا، والذي أصبح مصدر إلهام للاعبين أصبحوا نجوماً في كرة القدم، من أمثال زين الدين زيدان، وكيليان مبابي، وليونيل ميسي.

وعلى مر العقود الماضية شهد المسلسل جملة اقتباسات، في الرسوم المتحركة أو ألعاب الفيديو، حتى أنه ألهم تماثيل في الحي الذي ولد فيه تاكاهاشي في طوكيو.

– رسالة مؤثرة

أعلن الرسام البالغ من العمر 63 عاماً، في العدد الأخير لمجلة “الكابتن تسوباسا”، أن المسلسل سينتهي في بداية أبريل المقبل، عازياً القرار إلى تدهور حالته الصحية وتطور صناعة المانغا.

وكتب في رسالة إلى القراء: “لم يكن من السهل اتخاذ هذا القرار الذي قد يخيب ويحزن أولئك الذين يستمتعون بقراءة الكابتن تسوباسا، لكن أتمنى أن تتفهموا قراري”.

وقال تاكاهاشي: إن شخصياته ستستمر في الوجود بشكل مختلف.

وبحسب موقع “مانغازينكان” المتخصص، فقد عُرض مسلسل الرسوم المتحركة كابتن ماجد في أكثر من 100 دولة، وبيعت قصص المانغا هذه بنحو 90 مليون نسخة حول العالم.

وأوضح يويتشي تاكاهاشي، الذي أصبح مدمناً، على كرة القدم أثناء مشاهدته على شاشة التلفزيون لكأس العالم 1978، أنه أراد من خلال عمله نشر هذه الرياضة في اليابان، إذ أن الدوري الياباني لم ير النور حتى عام 1993.

وهو أيضاً رئيس ومالك نادي “نانكاتسو اس سي” (Nankatsu SC) لكرة القدم.

ومؤلف قصص المانغا قال: “في أوروبا، من الطبيعي تماماً دعم ناديك المحلي، لكن لم تكن لدينا هذه الثقافة في اليابان”، مضيفاً: “لم يكن لدي ناد محلي، لذلك أردت إنشاء ناد بنفسي”.

كابتن ماجد
كابتن ماجد سيطلق صافرة النهاية

اقرأ أيضا:

)) ماذا يخبئ عام 2024 للاقتصاد العالمي.. الأمم المتحدة تكشف توقعاتها

)) اختفى منذ ربع قرن بشكل غامض.. كشف لغز “الديك الذهبي” في فرنسا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى