أخبار العالم العربيسلايد رئيسي

“خطر حقيقي” يقض مضاجع الإسرائيليين والزعماء يلجؤون لمخبأ حصين في القدس

كشفت قناة عبرية عن خطر حقيقي يقض مضاجع الإسرائيليين، مشيرة إلى “حربٍ جديدة” ستخوضها إسرائيل مع الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة.

وقالت هيئة البث الإسرائيلية، اليوم الخميس، إن إسرائيل ستخوض معركة حقيقية وصعبة تتمثل في الطائرات بدون طيار المنطلقة من قطاع غزة، كونها تتميز بالسرعة والخفة في الوزن والتحليق على ارتفاع منخفض.

وأشارت القناة إلى أن هذا التهديد جاء على خلفية مقتل الجنرال الإيراني، قاسم سليماني، قائد فيلق القدس بالحرس الثوري، في الثالث من يناير/كانون الثاني 2020، بغارة أمريكية قرب مطار بغداد، برفقة أبو مهدي المهندس، قائد الحشد الشعبي العراقي.

وبحسب القناة العبرية فإن حركة حماس تحسن من قدراتها، ومن قبلها إيران و”حزب الله” اللبناني، خاصة حيال ملف الطائرات المسيرة أو الطائرات دون طيار، مشددة أنه “على إسرائيل الاستعداد لمعارك وحروب وعمليات تشارك فيها الطائرات المسيرة بشكل رئيسي”.

خطر على الإسرائيليين

وناشدت القناة العبرية ضرورة الاهتمام الإسرائيلي بتلك القضية، كونها تشكل خطراً حقيقياً على الإسرائيليين.

وفي وقت سابق من اليوم، هدد قائد القوى الجوية والصاروخية بالحرس الثوري الإيراني، أمير علي حاجي زاده، بـ “تدمير إسرائيل في حال شنت أي هجوم على إيران”.

وقال حاجي زاده، “لا حاجة للحديث عن قدراتنا، العدو يعرفها ولذلك يطالب التفاوض حول قدراتنا الصاروخية ويسعى للحد من قدرات مسيراتنا”، مضيفاً، “حاولوا لسنوات منعنا من خلال الحظر العسكري و منعنا من شراء الأسلحة ولم يحققوا أي نتيجة”.

ونوّه بأن “المسيرات الإيرانية شوكة في عيون الأعداء”، مؤكداً أن “السلطات الإسرائيلية تعلم أن بإمكانها بدء المواجهة لكنها لن تكون من ينهيها لأن النهاية ستكون بيدنا”.

ورداً على هذه التهديدات، دعا رئيس أركان الجيش الإسرائيلي، أفيف كوخافي، إلى تسريع الخطط للتعامل مع إيران، وتهديدها، مؤكداً استعداد القوات الإسرائيلية للتعامل مع أي تصعيد إيراني أو تهديد عسكري نووي.

الزعماء في مخبأ حصين

في غضون ذلك، احتمى رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت وكبار مساعديه بمخبأ حربي حصين في القدس، وأشارت الحكومة الإسرائيلية إلى أن ذلك “إجراء احترازي للتأكد من استعداد إسرائيل لأي سيناريو”.

وجرى ذلك أثناء تدريب “أوميغا” الذي استمر يوماً كاملاً، لمحاكاة ظهور تفش جديد قاتل لسلالة متحور من فيروس كورونا.

مواضيع ذات صِلة : رئيس الوزراء الإسرائيلي يزيح الستار عن اتفاقٍ مع بوتين يصيب الطموحات الإيرانية بسوريا بمقتل

وكان المجمع المضاد للانفجارات النووية في تلال القدس والمعروف باسم “مركز الإدارة الوطنية” قد استخدم كذلك لتنسيق الاستجابات الأولية لفيروس كورونا المستجد في مارس/آذار 2020.

شاهد أيضاً : دبٌ مفترس يهاجم ركاب قارب وسط المياه.. وطائرة درون صغيرة تنقذ حمامةً نادرة من موتٍ محتم

"خطر حقيقي" يقض مضاجع الإسرائيليين والزعماء يلجؤون لمخبأ حصين في القدس
“خطر حقيقي” يقض مضاجع الإسرائيليين والزعماء يلجؤون لمخبأ حصين في القدس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى