الشأن السوري

“تحرير الشام” تُطلق نظام شرعي إلزامي على مواطني إدلب، والتفاصيل!

وسط تواصل الاقتتال الداخلي بين “جبهة تحرير سوريا” و “هيئة تحرير الشام” الذي اندلع بتاريخ العشرين من شباط الماضي، أطلق (مركز الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر) التابع للأخير مجموعة تحت مسمى “سواعد الخير” والتي تعمل على مشروع “إدلب الخير” والذي بدوره سيلزم المواطنين بقانون ونظام شرعي عام في المحافظة.

وبحسب بيان الذي أصدرته المجموعة أمس البارحة، قال من خلاله: ” حفاظاً على تضحيات المجاهدين وحرصاً على مصلحة العباد، ولأن الناس محتاجون دائماً إلى نظام يسيرون على هديه، وسلطة تحرص على تحقيق هذا النظام في حياة الناس، فإننا في مشروع إدلب الخير نعلن عن تحقيق الأهداف المذكورة أعلاه “.

وأوضح البيان أنّ المشروع يتضمن وضع نظام وقانون شرعي يلزم الناس، مع سعيهم لتسخير كل الإمكانيات لتحقيقه وإنجاحه، كما دعى القائمين على المركز العلماء والدعاة وحكومة الإنقاذ وجميع المؤسسات العاملة لدعم المشروع، معتبراً أنّ المدينة تحررت لتحكم بشرع الله ولإقامة مجتمع إسلامي، يظهر فيه المعروف ويختفي المنكر.

وتكررت الانتهاكات والاعتقالات على يد “سواعد الخير” في إدلب خلال الفترة الماضية، التي طالت عدد من المنظمات المحلية (الإغاثية والطبية والمدنية والتعليمية) من أفراد ومجموعات، وبدعم من القوة العسكرية المساندة لها من “هيئة تحرير الشام”.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى