اخبار سوريا

“البنتاغون” سنضرب سوريا مجدداً إذا اقتضى الأمر

صرّحت وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون” اليوم الخميس التاسع عشر من أبريل / نيسان الجاري، وقالت أن حكومة النظام السوري لا تزال تملك القدرة على شنّ هجمات كيماوية محدودة في المستقبل، رغم عدم وجود مؤشرات على أنها تستعد لشن مثل هذه الهجمات.

ومن جانبه قال الجنرال “كينيث ماكنزي” المدير بهيئة الأركان “مازالت الحكومة محتفظة بقدرة متبقية، ربما منتشرة بمواقع مختلفة في أنحاء البلاد”، وأضاف “ستكون لديهم القدرة على شن هجمات محدودة في المستقبل وأنا لا استبعد ذلك، لكن وهم يفكرون في آليات شن تلك الهجمات عليهم الشعور بالقلق والخوف من أننا نتابعهم ولدينا القدرة على مهاجمتهم مجدداً إذا لزم الأمر”.

ولفت ماكنزي “لقد حققنا مستوى النجاح الذي أردناه ضد هذه الأهداف الثلاثة”، مضيفاً “نعتقد أنّ هناك على الأرجح بعض الكلور ومن الممكن غاز السارين في كل هذه المواقع”.

وفي سياق متصل، أعلن “ستيفان دوغريك” المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة، اليوم الخميس، عن إجراء اتصالات مكثفة مع مختلف الأطراف المعنية في سوريا، من أجل ضمان وصول محققي “منظمة حظر الأسلحة الكيميائية” إلى مدينة دوما، بأسرع وقت ممكن.

وأوضح “دوغريك”، في مؤتمر صحفي بنيويورك، أنّ المنظمة الدولية تبذل جهوداً كبيرة لتمكين محققي حظر الأسلحة الكيميائية من التوجه إلى دوما، وضمان سلامتهم، لافتاً إلى أنّ الاتصالات تشمل روسيا والنظام.

1022026903

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى