اخبار سوريا

منظمة الأونروا تدخل مخيم اليرموك لـ معاينة الكارثة الإنسانية من مخلّفات القصف

دخل وفد تابع لـ وكالة “الغوث” المعنية بـ حقوق اللاجئين الفلسطينيين والمعروفة بـ “الأونروا”، إلى مخيم اليرموك الواقع في الجنوب الدمشقي. وضمَّ الوفد مدير وكالة الأونروا في سوريا “محمد عبدي آدار” ومدراء البرامج في وكالة الغوث، والمدير العام للهيئة العامة للاجئين الفلسطينيين “علي مصطفى”.

وبحسب ما ذكرت شبكة “بوابة اللاجئين الفلسطينيين”، فإنَّ الوفد أجرى جولة تفقدية على المدارس والمنظمات والمستوصفات التابعة لـ الأونروا، وذلك بعد تعرّضها للقصف والدمار والتعفيش عقب دخول قوّات النظام وميليشياته إلى المنطقة.

ومن جانبه تحدّث الناشط “مراد علي” أحد أبناء مخيّم اليرموك المهجّرين في ريف حلب، لـ وكالة “ستيب الإخبارية”، أنه جرى معاينة المدارس والمنشآت الحيوية في المخيم لتقييم حجم الأضرار في المنطة.

وأكّد أنَّ أعضاء الوفد التقوا ما تبقّى من العوائل الموجودين في المخيم، للوقوف على مطالبهم واحتياجاتهم، علمًا أنَّ ما زال مدمرًا بشكل شبه كامل، إثر العملية العسكرية الذي شهدها قبل عدة أشهر.

ولفت الناشط “علي” إلى أنَّ الاحتياجات الأسياسية للأهالي تتمثّل بتوفير شبكة الكهرباء والمياه، بالإضافة لـ تفعيل أحد المستوصفات أو المراكز الصحية في المنطقة.

ومن الجدير بالذكر أنَّ حكومة الأسد أبلغت منظمة “الأونروا” موافقتها على بدء الأخيرة ترميم المدارس والمؤسسات والمنشآت التي تعرضت للقصف والدمار في مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين.

يُشار إلى أنَّ المخيم تعرّض لـ قصفٍ عنيف من قبل طيران النظام السوري وحليفه الروسي، خلال المعركة الأخيرة التي كانت بهدف إخراج عناصر تنظيم الدولة ( داعش) من المنطقة.

2Jm0i

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى