الشأن السوري

ملخص الحسكة اليومي 13-5-2018

الوضع العام:

انفجرت قنبلة صوتية  قرب مقبرة الكلدان في شارع السياحي بمدينة القامشلي، دون وقوع أي أضرار فيما وزعت مدارس الإدارة الذاتية اليوم ، الجلاء المدرسي على طلاب المرحلتين الابتدائية والإعدادية،للعام الدارسي “2018 2017”.

كما اجتمع عدد من أبناء العشائر العربية والكردية بدعوة من الهيئة التنظيمية لحزب سوريا المستقبل الذي كان قد تأسس  بتاريخ 27 آذار 2018 ، اليوم في منتجع بيلسان بمدينة عامودا،وذلك للنقاش على أهداف ومبادئ الحزب

من جانب آخر أكد مصادر إدارية من المشفى الوطني بمدينة الحسكة ، عن ارتفاع حصيلة  ضحايا السيول والأمطار التي شهدتها المدينة وريفها الأسبوع الماضي إلى سبعة أشخاص بينهم امرأة وستة أطفال.

كما أقدم حرس الحدود التركي على مقتل الشاب “بشار ابراهيم العبدالله” وذلك  أثناء محاولته العبور إلى الاراضي التركية .يشار أن الشاب من ابناء مدينة “موحسن ” التابعة لديرالزور.

وفي سياق آخر شهدت مدينة كوباني يوم أمس ،هطول أمطار غزيرة ،أدت إلى إلحاق اضرار كبير بمنازل المدنيين ،حيث تم تدمير 30منزل دون وقوع أي خسائر في الأرواح ،بعد أن وصل منسوب ارتفاع المياه إلى علو متر ونصف. يشار الأضرار التي تسببت بها السيول والفيضانات تركزت بشكل كبير في بلدة شيران وحي بوطان غربي وحي الجمارك في مدينة كوباني.

من جهة أخرى دخلت قوات سوريا الديمقراطية ضمن إطار حملة عاصفة الجزيرة قرية باغور الاستراتيجية ،والتي تعتبر البوابة الرئيسية لناحية هجين أخر نقطة لتمركز تنظيم الدولة ، على الحدود السورية العراقية شرقي نهر الفرات. مع استمرار الاشتباكات داخل قرية باغور.

كما أكدت مصادر ميدانية عن ‏حشود ضخمة لقوات سوريا الديمقراطية توجهت  نحو الحدود العراقية السورية من ضمنها آليات ترفع العلم الامريكي .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى