شاهد بالفيديو

بالفيديو|| رجل غاضب يعتدي على امرأة إيرانية بسبب “الحجاب” ويخرجها عنوة من السيارة

وثق مقطع فيديو من طهران، لحظات مروعة عاشتها امرأة إيرانية تعرضت للاعتداء على يد رجل غاضب “لعدم ارتدائها الحجاب”، وفقاً لصحيفة ديلي ميل البريطانية.

رجل يعتدي على امرأة إيرانية بسبب الحجاب

ويوضح مقطع الفيديو الذي طلب المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية (NCRI) من موقع “ديلي ميل” نشره السبب وراء إصرار طهران على اتخاذ إجراءات صارمة ضد النساء “فهو يظهر امرأة، مثل العديد من النساء، تعبر عن غضبها، وترفض الإملاءات”.

ونقلت الصحيفة عن المجلس إنه يتلقى لقطات لحوادث مماثلة كل يوم من نشطاء داخل البلاد.

ويظهر الفيديو المرأة وهي تقاوم رجلاً عدوانياً يرتدي قميصاً أبيض اللون يحاول إخراجها بالقوة من السيارة، وتتهمه بأنه عضو في قوات الأمن الإيرانية التي تطبق قوانينها “الباسيج”، بحسب الصحيفة.

وينتهي الفيديو وهي على ما يبدو في حالة صدمة، بينما تجمع عدة أشخاص حولها.


يأتي ذلك قبل الذكرى السنوية الأولى لوفاة مهسا أميني، الشابة الكردية التي توفيت في 16 سبتمبر 2022، وهي في عهدة الشرطة وكانت لا تعدى 22 عاماً، حيث تم اعتقالها بتهمة انتهاك قواعد اللباس.

وأثار مقتلها موجات من الاحتجاجات الغاضبة وحملات القمع الوحشية من قبل قوات الأمن في طهران التي قتلت مئات آخرين، بينما اكتسب الإيرانيات شجاعة غير مسبوقة لمواجهة التعنيف المبارك من السلطات.

ولسنوات عديدة، واجهت النساء الإيرانيات التهديد بالعنف على أيدي شرطة الأخلاق والموالين للحكومة الذين يسعون إلى إنفاذ قوانين النظام.

امرأة إيرانية
بالفيديو|| رجل غاضب يعتدي على امرأة إيرانية بسبب “الحجاب” ويخرجها عنوة من السيارة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى