الشأن السوري

تحرير الشام تطرد فيلق الشام من حربنوش, والاغتيالات تطال عناصرها

سيطرت “هيئة تحرير الشام” ظهر اليوم الاثنين، على كامل الحواجز التابعة لفصيل “فيلق الشام” والمتواجدة في بلدة “حربنوش” بريف إدلب الشمالي، وذلك بعد انسحاب عناصر الفيلق إلى خارج البلدة. بحسب مصدر خاص لوكالة “ستيب الإخبارية”. مشيراً إلى أنّ سيطرة الهيئة جاءت على خلفية اغتيال عنصر تابع لها من قبل مجهولين ليلة أمس في البلدة.

وفي سياق متصل، اغتال مجهولون، عصر اليوم، عنصرين من “هيئة تحرير الشام” وهما مهاجران أتراك، وذلك عبر إطلاق نار مباشر عليهما، على طريق “قورقانيا – باريشا” شمال إدلب.

ويأتي هذا ضمن سلسلة موجة اغتيالات تعصف في عموم مناطق محافظة إدلب، لليوم الثاني عشر على التوالي، رغم الإجراءات الأمنية وإعلان معظم المناطق بريفي إدلب وحلب منع ظاهرة اللثام استجابةً للمطالب الشعبية.

ويوم أمس، نجا القيادي “ياسر أبو عادل” القائد العسكري في “صقور الشام” من محاولة اغتيال فاشلة إثر انفجار عبوة ناسفة أمام منزله في قرية “كفربطيخ” شرق إدلب حيث اقتصرت الأضرار على الماديّة، في حين انفجرت عبوة ناسفة بسيّارة تابعة لـ “فيلق الشام” مزروعة على طريق الأوتوستراد بين مدينتي “جسر الشغور – أريحا” غرب إدلب مما أدى لمقتل أحد العناصر وإصابة آخرين.

0d0f737d e663 4c3d 9d75 53c724258a77

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى