الشأن السوري

حكومة الأسد تُصدر قرار بتسريح “المستحاثات البشرية” في الدورة 102 !!

أصدرت حكومة النظام السوري صباح اليوم السبت الموافق لـ السادس والعشرين من مايو / أيار الجاري، قراراً يقضي بتسريح عناصر الدورة 102 من قوات جيش النظام (أقدم دُفعة عسكرية)، وذلك بعد حوالي ثماني سنوات على الخدمة العسكرية.

وتناقل نشطاء معارضون ومواليون للنظام السوري نسخة من القرار، مجدول بداخله قائمة بـ أسماء الذين سيتم تسريحهم بين (مجند، مساعد، رقيب)، حيث يوضح أنَّ القرار يبدأ تنفيذه مطلع الشهر الجاري يونيو / حزيران المقبل.

ونشرت شبكة “دمشق الآن” الإخبارية صور القرار وقالت أنه بعد عشرات الإشاعات الكاذبة التي تلاعبت بمشاعر عناصر الدورة ١٠٢ عبر وسائل التواصل الاجتماعي، تم التأكد من صحة قرار تسريحهم، مشيرةً إلى أنَّ القرار شمل فقط الذين مازالوا على رأس عملهم ولم يشمل الفارين من الخدمة الإلزامية.

يُشار إلى أنَّ الدورة (102) هي أقدم دورة مجندة في صفوف جيش النظام، وبعضهم تجاوز عمره الأربعين عام، وأحدثت قضية الدورة 102 جدلاً واسعاً بين صفوف المواليين بعد مطالبات عديدة بتسريحهم، في حين وصفهم البعض بـ (المستحاثات البشرية) بعد أن أمضوا نحو 8 سنوات على الخدمة الإجبارية، بينما كان من المقرر تسريحهم قبيل 6 سنوات.

 

8

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى