اخبار سوريا

إيران تُؤكد بقائها في سوريا، والمعلم: “سنُحافظ على أمن الإيرانيين”

اجتمع وزير خارجية النظام السوري، وليد المعلم، اليوم الثلاثاء مع نظيره الإيراني محمد جواد ظريف، وأمين المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني، علي شمخاني، في العاصمة الإيرانية طهران.

المعلم يُشيد بالدعم الإيراني لسوريا:

قدَّم المعلم، تقريرًا عن آخر المستجدات والمحادثات للوصول إلى الحل السياسي للملف السوري، وتبادل الآراء حول الحلول والإجراءات المختلفة مع نظيره الإيراني، وأشاد بالدعم المقدم من إيران لسوريا في “مواجهة الإرهاب”.

المعلم: نرى من واجبنا الحفاظ على أمن الإيرانيين في أراضينا

اعتبر وزير خارجية الأسد، أنَّه من واجب “الحكومة السوريَّة الحفاظ على أمن القوَّات الإيرانية في الأراضي السورية، وذلك خلال لقائه مع شمخاني.

وأضاف المعلم: أنَّ “المستشارين العسكريين الإيرانيين في سوريا، جاؤوا بدعوة من الحكومة السوريَّة، ومهمتهم تعزيز قدرات القوَّات السوريَّة المسلحة”.

وأشار إلى أنَّ “الحكومة السورية ستواصل بشكل حثيث الحوار مع المعارضة غير المسلحة التي تؤمن بوحدة سوريا”، زاعمًا أنَّ التوصل إلى السلام في المنطقة “رهن بتغيير نهج الدول في دعمها للإرهاب، ومواجهة الإرهابيين مثل جبهة النصرة وبقيَّة الجماعات بشكل حقيقي”.

ظريف يؤكد على ضرورة التنسيق والتعاون بين دول المنطقة:

أكد ظريف، على ضرورة التنسيق والتعاون بين دول المنطقة، مشيرًا إلى أنَّ إسرائيل اعترفت بدعمها للجماعات المسلحة في الأراضي السورية.

إيران تُحذر إسرائيل من “ردٍّ حازم” إن استمرت في مهاجمة أهدافٍ في سوريا:

أعرب علي شمخاني، عن رفض طهران لـ “العدوان الإسرائيلي على سوريا” معتبرًا أنَّه “انتهاك للسيادة السورية”.

وقال: إنَّ “الردّ على العدوان الإسرائيلي على سوريا سيكون درسًا يعتبر منه قادة إسرائيل، وفي حال تواصل العدوان الإسرائيلي على دمشق، سيتم تفعيل تدابير متخذة للردع والردِّ الحاسم والمناسب”.

وأضاف: أنَّ “التعاون بين طهران ودمشق في محاربة الإرهاب سيتواصل حتى انتهاء الأزمة في سوريا”، مؤكدًا أنَّ “إيران لن تبخل على سوريا بأيّ مساعدات أو استشارات في مرحلة إعادة الإعمار تمامًا مثلما كانت إلى جانبها في محاربة الإرهاب”.

وتأتي زيارة المعلم، بعد أسبوع من توقيع اتفاقيات في دمشق، في إطار مواصلة تقرّب النظامين السوري والإيراني.

حزمة اتفاقيات جديدة بين النظام السوري وإيران.. أهمها !؟
https://stepagency-sy.net/archives/225171

المصدر: (RT)

image 2

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى