الشأن السوري

ملخص ريف دمشق اليومي 31-7-2015

ريف دمشق – الغوطة الغربية
الوضع العام
:
نفذت المقاتلات الحربية ظهر اليوم 6 غارات جوية على مدينة عربين دون تسجيل وقوع اضرار بشرية، فيما تسببت الغارات بدمار كبير بالأبنية السكنية، كما نفذ الطيران الحربي ثلاث غارات جوية على حي جوبر الدمشقي ترافق ذلك مع قصف عنيف بقذائف المدفعية والهاون استهدف الحي.
في سياق آخر خرج اهالي مدينة سقبا عقب صلاة الجمعة بمظاهرة حاشدة  تحت اسم جمعة (( سهل الغاب مفتاح الساحل))..
هتفوا بشعارات مناهضة للنظام السوري مع الاصرار على مطلبهم باسقاط النظام بكافة رموزه وطالبوا بتحويل الانفاق التي تغذي الغوطة الشرقية لإدارة مدنية.
كما خرجت مظاهرة أخرى في مدية كفربطنا هتف المتظاهرون نصرة للزبداني كما طالب الأهالي  بفتح الجبهات واكدو على استمرارية الثورة على مبدائها التي انطلقت عليها.

على الصعيد العسكري:
شهد حي جوبر الدمشقي اشتباكات عنيفة دارت منذ ساعات الصباح الأولى في محاولة جديدة لقوات النظام اقتحام الحي حيث اعلن الثوار قتل أكثر من ثماني عناصر لقوات النظام اثناء صد محاولة اقتحام الحي.

ريف دمشق – الغوطة الغربية
الوضع العام:
شهدت الغوطة الغربية نهارا اليوم اجواء هادئة عموما باستثناء بلدة بيت جن حيث تعرضت ليلا لقصف مدفعيوصاروخي استهدف مزارع البلدة، كما سجل غياب تام للطيران في اجواء المنطقة كما سجل اطلاق بعض الرشقات من حواجز بلدة زاكية وبلدة الدير خبية دون اسباب تذكر.
وفي مزارع خان الشيح تعرضت منطقة المزارع لقصف مدفعي من القطع المحيطة بعدة قذائف دون اضرار مادية او بشرية، باقي المناطق لا احداث تذكر.

11752173_646548708813748_7364296512145640959_n

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى