الشأن السوري

داعش في بادية السويداء تستولي على المواشي وتتهم أصحابها بالعمالة!!

قام مقاتلو “تنظيم الدولة” بالاستيلاء على قطيع من النوق يفوق عدده 200 ناقة, وتعود ملكيتها لإحدى عشائر بادية السويداء، وحصلت الحادثة في الجهة الجنوبية الشرقية لـ بادية محافظة السويداء.

وفي تصريح خاص من السيّد “ريان معروف” أحد مسؤولي شبكة (السويداء 24) والذي قال لـ وكالة “ستيب الإخبارية”، إنَّ عناصر التنظيم استولوا على القطيع في منطقة “الوعر الغربي” جنوب شرقي الحصا في بادية السويداء, والذي تعود ملكيته لأفراد من عشيرة “الزويد”.

وأوضح “معروف” أنَّ عناصر التنظيم أعادوا حوالي 130 ناقة واحتفظوا بـ 70 رافضين إعادتهم, لافتاً إلى أنَّ قيمة النوق المصادرة تقدر بحوالي 40 مليون ليرة سورية، وأردف قائلاً إنَّ عناصر التنظيم لم يبرروا سبب احتجاز قطيع النوق, مؤكداً أنَّ عشيرة الزويد ليس لديها أي علاقات لا مع الحكومة السورية ولا مع المعارضة.

ويُشار إلى أنها ليست المرة الأولى التي يقوم فيها عناصر التنظيم في بادية السويداء بسرقة قطعان الماشية, ووقعت حادثة مماثلة الشهر الفائت صادروا خلالها قطيع من الغنم تعود ملكيته لمواطن من عشيرة “الغياث” متذرعين باتهامه بالعمالة للنظام, واختطفوا الراعي وهو من أبناء بادية السويداء “عمر السحيمان”، فيما لا يزال مصيره مجهولاً حتى اليوم.

1521138801

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى