أخبار العالم

“غواصة مسيرة للمرة الأولى”… ضربات أمريكية جديدة على مواقع للحوثيين في اليمن

أعلنت القيادة المركزية الأمريكية، اليوم الأحد، تنفيذ 5 ضربات على أهداف حوثية من بينها غواصة وزورق مسيران و3 صواريخ كروز بمناطق سيطرة ميليشيا الحوثي في اليمن.

– ضربات أمريكية جديدة على مواقع للحوثيين

وقالت القيادة المركزية الأمريكية في بيان: إن هذه المرة الأولى التي يستخدم فيها الحوثيون غواصة مسيرة منذ بدء هذه الهجمات في 23 أكتوبر الماضي.

وأضافت القيادة الأمريكية أن الأهداف التي قصفتها كانت تمثل “تهديداً وشيكاً” للسفن البحرية الأمريكية والسفن التجارية في المنطقة.

ويأتي هذا بينما شنت القوات المسلحة الأمريكية والبريطانية سلسلة من الضربات على أهداف للحوثيين مساء السبت، حسبما أفادت به وسائل إعلام تابعة للميليشيا.

ونفذت القوات الأمريكية والبريطانية، بحسب الحوثيين، غارات جوية على ميناء رأس عيسى في محافظة الحديدة.

وأمس السبت، أعلن الحوثيون مسؤوليتهم عن هجوم استهدف “ناقلة نفط بريطانية” في البحر الأحمر، فيما قال الجيش الأمريكي: إن السفينة دنماركية.

وقال المتحدث العسكري باسم الحوثيين يحيى سريع: إنه تم استهداف “سفينة نفطية بريطانية Pollux في البحر الأحمر بعدد كبير من الصواريخِ البحرية”.

وبدورها، أكدت القيادة العسكرية المركزية الأمريكية (سنتكوم) أنه تم إطلاق أربعة صواريخ بالستية مضادة للسفن من مناطق في اليمن يسيطر عليها الحوثيون بعد ظهر الجمعة والساعة الواحدة فجر السبت بتوقيت صنعاء.

وأضافت “سنتكوم” عبر منصة إكس أن 3 من هذه الصواريخ على الأقل “أطلقت باتجاه السفينة التجارية إم تي بولوكس، وهي سفينة ترفع العلم البنمي، مملوكة للدنمارك ومسجلة في بنما”.

كما أعلنت القيادة العسكرية المركزية أنها نفذت “ضربتين جديدتين للدفاع عن النفس في اليوم السابق ضد صاروخ كروز منقول مضاد للسفن وزورق مسيّر” في اليمن، مقدرة أنهما كانا “يمثلان تهديداً وشيكاً لسفن البحرية الأمريكية والسفن التجارية”.

وضاعف الحوثيون هجماتهم على السفن التجارية في البحر الأحمر وخليج عدن منذ نوفمبر، ممّا دفع العديد من شركات الشحن إلى تجنّب هذه المنطقة البحرية الأساسية للتجارة البحرية.

وهم يستهدفون منذ يناير السفن البريطانية والأمريكية رداً على الضربات التي نفّذتها الولايات المتحدة والمملكة المتحدة على مواقع تابعة لهم.

ضربات أمريكية جديدة على مواقع للحوثيين
ضربات أمريكية جديدة على مواقع للحوثيين

اقرأ أيضاً:

))زعيم الحوثيين يعلن عن نصر عسكري في البحر الأحمر.. ويوجّه طلباً إلى مصر بشأن رفح

)) قصة أغرب من الخيال .. داعية يمني يكشف عن قضية شاب قتل جنيا ومجلس الجن يعقد جلسة لإصدار الحكم بحقه خلال أيام!

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى