اخبار سوريا

مقبرة جماعية جديدة تُكتشف في “الحديقة البيضاء” بالرقة

أفاد مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في محافظة الرقة “أحمد أبو الوليد”، أنَّ فرق التدخل المبكر التابعة لـ “مجلس الرقة المدني” اكتشفت صباح الأمس الأربعاء مقبرة جماعية في الحديقة البيضاء وسط مدينة الرقة، وعمل عدد من المتطوعين إلى جانب فرق التدخل المبكر على انتشال الجثث من المقبرة، للتعرف على هوياتهم.

وفي ذات السياق، أكّد شاهد عيان لـ وكالة “ستيب الإخبارية” أنه (حتى لحظة إعداد المقال) لم يتم تحديد رقم نهائي لعدد الجثث الذين وجدوا في المقبرة، موضحاً أنه يوجد عدد كبير من الجثث مختفية الملامح بسبب تفسخها نتيجة مرور وقت طويل على دفنها، وتعود تلك الجثث لمدنيين قتلوا في الحملة الاخيرة على مدينة الرقة، مشيراً إلى أنَّ معظم الجثث هم من الأطفال بالإضافة لوجود جثث أخرى بين نساء و رجال.

وقد أعلن مجلس الرقة المدني أنه سيقوم بنقل الجثث و دفنها في مقابر مخصصة و توثيقها قدر المستطاع خلال الأيام القادمة، في حين لم يوضح المدة التقريبية للانتهاء من عملية التوثيق.

ووفقاً لتقديرات الأمم المتحدة، فقد خلّف القصف الذي شنه التحالف الدولي بالإضافة للمعارك التي جرت بين “قوات سوريا الديمقراطية” و “تنظيم الدولة” خلال المعركة الأخيرة لتحرير الرقة التي جرت العام الماضي، دماراً بنسبة ٨٠ ٪ في المدينة.

 

13407535 1202519856465635 236914164 n

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى