الشأن السوري

مفخخات تضرب مدينة إدلب وتوقع ضحايا مدنيين وقتلى عسكريين

أفاد مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في ريف إدلب، أنَّ انفجارين مزدوجين وقعا عصر اليوم الخميس الموافق لـ الواحد والعشرين من يونيو / حزيران الجاري، حيث وقع الانفجار الأول نتيجة عبوة ناسفة كانت موضوعة ضمن دراجة ناريّة وأعقبه انفجار ثانٍ لسيارة مركونة بالقرب من فندق الكارلتون بمدينة إدلب.

وقالت مصادر خاصّة لـ وكالة ستيب نيوز إنَّ التفجير وقع بالقرب من مركز الهلال الأحمر، ومن المرجح أنه استهدف منزل قائد شرطة إدلب، في حين قالت مصادر أخرى أنه كان هناك اجتماع سري خاص بـ “الأوزبك” بالقرب من موقع التفجير (فيما لم نتمكن من معرفة حجم الخسائر بصفوف المقاتلين).

وأوضح مراسل الوكالة، أنَّ 8 قتلى من المدنيين (كـ حصيلة أولية) بينهم طفلين وأحد عناصر الدفاع المدني “مصطفى قصاب”، بالإضافة لأكثر من 30 جريح جميعهم من المدنيين، سقطوا جرّاء التفجير، بعضهم في حالة خطرة مما يُرجح ارتفاع حصيلة القتلى في الساعات القادمة.

وأردف مراسلنا، أنَّ عبوة ناسفة انفجرت ظهر اليوم بالقرب من محطة القطار في محيط مدينة جسر الشغور غربي إدلب، دون وقوع إصابات.

وفي سياق متصل، قُتل الطفلين (حسن عمر بكران، عقاب عمر بكران) وذلك نتيجة انفجار قنبلة من مخلفات الحرب في قرية “مرعيان” الواقعة بجبل الزاوية جنوب إدلب.

 

DSC00225

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى