الشأن السوري

اقتتال بين ميليشيات النظام في معبر “الشميطية” بدير الزور يوقع قتلى

قامت قوات النظام بإغلاق معبر (الشميطية المائي) الواقع بريف دير الزور الغربي اليوم الجمعة الموافق لـ الثاني والعشرين من يونيو / حزيران الجاري، وذلك عقب هجومٍ شنَّه عناصر تابعين لميليشيا “لواء القدس” المدعومة من قبل المخابرات الجوية، على مجموعة من الفرقة الرابعة والتي تتحصن في معبر الشميطية المائي بعد شجار حصل بين لواء القدس والفرقة الرابعة يوم أمس الخميس.

 

وللوقوف على التفاصيل، قالت مصادر خاصّة لـ وكالة “ستيب الإخبارية”، إنَّ سبب الهجوم هو على خلفية قيام الفرقة الرابعة بانتزاع السيطرة على المعبر من لواء القدس والذي حرمه الاستفادة من موارد المعبر من رشاوي وأتاوات التي تفرضها المليشيات على مرور البضائع والمارة، حيث قام عناصر ميلشيا لواء القدس مساء الخميس بإقتحام معبر الشميطية وجرت اشتباكات عنيفة مع عناصر الفرقة الرابعة.

 

فيما لا تزال الأجواء متوترة بين عناصر الفرقة واللواء الذين انتشروا في نقاط مجاورة للمعبر، والذي يُشير إلى تجدد المعركة بين الجانبين من جديد وخاصة بعد وقوع إصابات بين الطرفين.

 

وعن أهمية معبر “الشميطية” قال، إنه يعتبر المعبر المائي الرئيسي على نهر الفرات ويفصل بين مناطق سيطرة النظام ومناطق سيطرة قسد، مما يضطر المدنيين ببعض الأحيان للمرور من خلاله بشكل يومي.

^F4614F09E0F5CF83E9FCAEC43ECB71740E94F0666AF004D35C^pimgpsh fullsize distr

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى