أخبار العالم

كشفتها صور الأقمار الصناعية.. خطة إسرائيل لإنشاء المنطقة العازلة “بدأت”

أفادت وكالة أسوشييتد برس، في تقريرٍ لها بأن مخطط إسرائيل لإنشاء منطقة عازلة في قطاع غزة “بدأ بالفعل بل نفذ جزء منه”.

إسرائيل بدأت مخططها

ونقلت الوكالة الأمريكية عن مسؤول حكومي إسرائيلي، تحدث شرط عدم الكشف عن هويته، إن قوات بلاده بدأت عملياً في إنشاء “منطقة أمنية عازلة مؤقتة”.

فيما رفض الجيش الإسرائيلي الإجابة عما إذا كان بدأ بالفعل في إقامة المنطقة العازلة التي أكد عدة مسؤولين إسرائيليين مراراً أنها قد تحمي بلادهم من أي هجمات مستقبلية شبيهة بما حصل يوم السابع من أكتوبر الماضي.

وقال إنه “يتخذ العديد من الإجراءات اللازمة لتنفيذ خطة دفاعية توفر الأمن بشكل أفضل في جنوب إسرائيل”، على حد تعبيره.

وبحسب الوكالة فإن نطاق عمليات الهدم الواسعة يثير العديد من التساؤلات حول تلك المنطقة التي يعتقد أنها لن تكون مؤقتة على ما يبدو.

ويأتي هذا التحرك على الرغم من الاعتراضات الدولية حول إنشائها لاسيما الصادرة عن الولايات المتحدة الحليف الأوثق لإسـرائيل.

صور الأقمار الصناعية تكشف

وأظهرت صور الأقمار الصناعية من “Planet Labs PBC” دماراً كبيراً لا يوصف، حيث تم تجريف المباني بالجرافات في منطقة تبلغ مساحتها حوالي 6 كيلومترات مربعة (2.3 ميل مربع).

وعلى بعد ما يزيد قليلاً عن 4 كيلومترات (2.5 ميل) شمالاً، تم تحويل الأراضي الزراعية إلى ترابية عارية قحلاء، على طول المنطقة العازلة المرتقبة.

dc6312da 86fa 4598 b55e c2bc3913b5f3

ونقلت أسوشييتد برس عن محللين أمريكيين، إنه في المنطقة التي ستقام فيها المنطقة العازلة التي سيبلغ طولها كيلومتراً واحداً، تعرض ما لا يقل عن 1329 مبنى لأضرار أو دمار منذ بدء الحرب.

يذكر أن مساحة قطاع غزة تبلغ حوالي 360 كيلومتراً مربعاً، وإنشاء هذه المنطقة العازلة سيقضم حوالي 60 كيلومتراً مربعاً منه.

إسرائيل
كشفتها صور الأقمار الصناعية.. خطة إسـرائيل لإنشاء المنطقة العازلة “بدأت”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى