الشأن السوري

المُقاتلات العراقية تستهدف اجتماع لداعش شرق دير الزور وتوقع قتلى

أعلنت وزارة الدفاع العراقية عبر بيانٍ نشرته عصر اليوم السبت الموافق لـ الثالث والعشرين من يونيو / حزيران الجاري، عن مقتل العشرات من مقاتلي “تنظيم الدولة” وذلك عقب غارات جويّة نفذتها داخل الأراضي السورية.

وبحسب وسائل إعلام عراقية محليّة التي نقلت بيان الوزارة، إنَّ طائرات من طراز (إف 16) نفذت ظهر اليوم السبت ضربة جوية، استهدفت اجتماعاً سرياً لـ قيادات التنظيم، في منطقة “هجين” الواقعة بريف دير الزور الشرقي، مشيرةً إلى أنَّ الهجوم أسفر عن مقتل 45 عنصراً من صفوف التنظيم، بينهم قياديون.

وأوضحت أنَّ العملية كانت بأوامر القائد العام للقوات المسلحة “حيدر العبادي” وجاءت بناءً على معلومات استخباراتية من خلية “الصقور الاستخباراتية”، وبالتنسيق والإشراف مع قيادة العمليات المشتركة.

ولفت البيان إلى أنَّ الغارات الجوية استهدفت مجموعة منازل مرتبطة بخندق واحد على منطقة هجين، موضحاً أنَّ من بين القتلى قيادات عالية المستوى في التنظيم، وهم كل من (المشرف على ملف وزير الحرب، نائب وزير الحرب، عسكري الجزيرة، أحد أمراء الإعلام، ناقل بريد أبو بكر البغدادي) بحسب تعبير البيان.

يُذكر أنَّ الجيش العراقي قد نفّذ في السابع من حزيران الجاري ضربات جوية ضد التنظيم في منطقة هجين، وفي أيار الماضي شنَّ عدة ضربات جوية في منطقة الدشيشة في الريف الجنوبي لمحافظة الحسكة، مستهدفاً مواقع التنظيم بشكل مباشر.

 

FA58627B B15F 4A61 8263 6C265523AB18 w1200 r1 s

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى