الشأن السوري

تحرير سوريا تصدّ هجوم النظام شمال حلب وتخسر قياديًا بصفوفها

تصدّت “جبهة تحرير سوريا” مساء اليوم الأربعاء، لمحاولة تقدّم قوّات النظام على جبهة “الكاستيلو” شمالي حلب، واسترجعت الجبهة النقاط التي تقدّم إليها الأخير بعد معارك أسفرت عن قتلى وجرحى من عناصر النظام. وفقًا لـ “زين علي” مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في ريف حلب.

وفي تصريح خاص، لوكالة “ستيب الإخبارية” قال النقيب “عبد السلام عبد الرزاق” المتحدث العسكري باسم “حركة نور الدين الزنكي” المنضويّة ضمن “جبهة تحرير سوريا”: إنّ قوّات النظام تقدّمت إلى مساحات فاصلة بين نقاط رباط الثوار والمناطق الخاضعة لسيطرة النظام في ريف حلب الشمالي الغربي، وسيطرت عليها، وبدورهم مقاتلو تحرير سوريا هاجموا النقاط التي تقدّم إليها النظام وقتلوا مجموعة من العناصر، خلال اشتباكات اندلعت عند الساعة الرابعة عصر اليوم. مؤكدًا أنّ تحرير سوريا أجبرت قوّات النظام على الانسحاب إلى خطوطها الدفاعيّة، واستطاعت إعادة الوضع إلى ما كان عليه سابقًا.

وأشار مراسلنا إلى مقتل القائد العسكري في جبهة تحرير سوريا “أيمن مجو” وهو من أوائل الثوار في بلدة “خان العسل” (غرب حلب) وذلك أثناء التصدّي لقوّات النظام على جبهة “الكاستيلو” بالإضافة إلى إصابة عدد من عناصر الجبهة خلال اشتباكات اليوم.

درعا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى