اخبار سوريا

الدفاعات الروسيّة تتصدى مجدداً لأجسام غريبة فوق قاعدة حميميم

قال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في ريف محافظة اللاذقية “رستم أبو صلاح”، إنَّ القوات الجويّة الروسية استهدفت للمرة الرابعة على التوالي خلال أسبوع واحد مجسّمات لطائرات محمّلة بقنابل مجهولة المصدر، فيما سَمع الأهالي القاطنين بالقرب من قاعدة “حميميم العسكرية الروسيّة” الواقعة في مدينة جبلة بريف اللاذقية، وتحديداً قرى “بسيسين جبلة” و “حمام القراحلة” عن وقوع أربع انفجارات متتالية داخل المطار، دون معرفة أسباب الانفجار وذلك بعد إطلاق رشاشات القوّات الروسية في سماء المنطقة.

وقبل ثلاثة أيام، تعرّضت قاعدة “حميميم” العسكرية لهجمات من قبل طائرات مسيّرة عن بعد محملّة بقنابل، في حين تصدّت المضادات الأرضية الروسيّة لها دون إسقاط أيّ طائرة.

في حين استقبلت مدن اللاذقية وجبلة، تسعة قتلى وقعوا  اليوم في معارك درعا، وسط غضب عارم بين أهالي القتلى بسبب سحب أبنائهم  المتبقيين للخدمة الإلزامية في صفوف جيش النظام السوري.

وفي الريف الشمالي لمحافظة اللاذقية، صعّدت قوّات النظام منذ يومين قصفها المدفعي مجدداً بعد تخوف الجانب الروسي من الطيران المحمّل بالقنابل، والذي يهدد التحرّك داخل المطار وإعاقة حركة الطائرات التي تستهدف المدن والبلدات المحررة، وذلك وفقاً لـ مراسل وكالة ستيب نيوز “رستم أبو صلاح”.

441

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى