فيديوغراف

موجز أخبار الوضع السوري ليوم الجمعة 13-7-2018

درعا:
ألقى الطيران المروحي براميل متفجرة على بلدة جَمّلة في حوض اليرموك بريف درعا الخاضعة لسيطرة تنظيم الدولة في حين جرت اشتباكات بين هيئة تحرير الشام وقوات النظام المتواجدة بتل العلاقيات على أطراف بلدة كفر شمس بريف درعا الشمالي.

السويداء :
اشتباكات بين تنظيم الدولة وقوات النظام في منطقة الزلف في البادية الشامية قرب ريف السويداء الشرقي أسفرت عن خسائر مادية وبشرية بصفوف الطرفين .

القنيطرة:
الجيش الإسرائيلي يسقط طائرة مسيّرة لقوات النظام في سماء القنيطرة.

إدلب:
إصابة طفل بجروح نتيجة القصف المدفعي الذي استهدف محيط جسر الشغور وقريتي البدرية والناجية غربي إدلب من نقاط قوات النظام المحيطة بالمنطقة في حين انفجرت عبوة ناسفة على الطريق الدولي جنوب غرب سراقب بالقرب من مفرق شابور في ريف إدلب كما تم تفكيك عبوة ناسفة قرب مخيمات الكرامة في بلدة أطمة بريف إدلب الشمالي في حين انفجرت عبوة ناسفة على طريق “إدلب – باب الهوى” قرب مفرق كللي دون تسجيل إصابات.

كما وشهدت منطقة سهل الروج انتشاراً كثيفاً للحواجز الأمنية التابعة لهيئة تحرير الشام على طريق “إدلب – دركوش” و تمت مداهمة عدة مقرات لخلايا تابعة لتنظيم الدولة غرب إدلب فيما القوة الأمنية التابعة لتحرير الشام نفذت حكم الإعدام بالمسؤول الأمني لتنظيم الدولة الملقب ” أبو البراء اللاذقاني ” بمناطق الساحل و جسر الشغور و أريحا.

حماة:
المعسكر الروسي جنوب حلفايا يستهدف بعشرات الصواريخ أطراف قريتي الزكاة والأربعين بريف حماة الشمالي، بالتزامن مع تحليق مكثف لطيران الاستطلاع في المنطقة دون معلومات عن إصابات .

دير الزور:
استهدف التحالف الدولي معمل ثلج في بلدة “الباغوز فوقاني” وأنباء عن وقوع عشرات القتلى و الجرحى من المدنيين بريف مدينة البوكمال شرقي ديرالزور فيما جرت اشتباكات بين تنظيم الدولة و قوات سوريا الديمقراطية في محيط مدينة هجين بريف دير الزور بالتزامن مع قصف جوي تتعرض له المنطقة في محاولة للقوات اقتحام البلدة فيما شنّت قوات سوريا الديمقراطية حملة دهم و تفتيش في بلدة الطيانة شرق دير الزور بحثاً عن عناصر تابعين لتنظيم الدولة .

طرطوس:
سقوط صاروخين الأول في قرية بيت جحي والثاني في قرية المصطبة بريف طرطوس .

 

IMG 0106

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى