الشأن السوري

هجمات المسلمين وجبات دسمة للإعلام الأمريكي دون غيرهم

أجرى باحثون من جامعة “ألاباما” الأمريكية، دراسة حديثة، تفيد بأنّ الإعلام الأمريكي يُركّز على الهجمات الإرهابية التي يرتكبها مسلمون متطرفون، ويتجاهل نظيراتها التي يُنفذها غير مسلمين.

 

وقالت الدراسة، التي نشرت نتائجها صحيفة “الغارديان” البريطانية، مساء أمس الجمعة: إنّ الإعلام الأمريكي أفرد مساحة لتغطية الهجمات الإرهابية التي ارتكبها مسلمون متطرفون تفوق بنسبة (357 %) حجم تغطيته للهجمات الإرهابية لغير المسلمين.

 

وأسند الباحثون نتائج دراستهم إلى كافة الهجمات الإرهابية التي ارتكبت في الولايات المتحدة بين عامي 2006 و2015، ووجدوا أنّ “الهجمات التي نفذّها غير مسلمين تلّقت 15 عنوانًا رئيسيًا في الصحافة الأمريكية، في حين تصدّرت الهجمات التي ارتكبها مسلمون متطرفون عناوين 105 وسيلة إعلام أمريكية”.

 

وأشارت الدراسة إلى أنّ الهجمات التي نفذّها إرهابيو اليمين المتطرّف والبيض، مثّلت ضعفي ما ارتكبه المتطرفون المسلمون من هجمات إرهابية بين عامي 2008 و2016.

 

يُذكر أنّ عددًا من التنظيمات اليمينية المتطرفة، تنشط في الولايات المتحدة الأمريكية، وتنفذ بين الحين والآخر هجمات عنصرية ضد مسلمين ومواطنين أمريكيين من أصل إفريقي.

 

المصدر: (الأناضول)

53e8cb72d6440

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى