اخبار العالم العربي

بالفيديو|| السعودية تشهد موسم الحج الأضخم منذ تفشي جائحة كورونا

 

قالت السعودية، اليوم الجمعة، إن ما يقارب 900 ألف حاج دخلوا مكة المكرمة في موسم الحج الحالي مشيرة إلى أن بينهم أكثر من 700 ألف من خارج المملكة. وأعلنت الهيئة العامة للإحصاء في السعودية أن إجمالي أعداد الحجاج لهذا الموسم بلغ 899 ألفاً و353 حاجاً دخلوا مكة المكرمة، منهم أكثر من 700 ألف حاج من خارج المملكة.

 

موسم الحج الأضخم منذ عامين

وانطلقت رسميًّا، الأربعاء الماضي، أكبر مناسك للحج منذ تفشي جائحة كورونا إذ أدى مئات الآلاف من الحجاج طواف القدوم بالكعبة المشرفة في مكة المكرمة، ولا يزال الحجيج يتوافدون إلى مكة لأداء طواف القدوم، وتبدأ مناسك الحج في اليوم الثامن من ذي الحجة وتستمر 5 أيام.

وسمحت السلطات السعودية لـ 900 مسلم تلقوا لقاحات مضادة لفيروس كورونا -بينهم 700 ألف حاج أتوا من الخارج- بأداء فريضة الحج هذا العام بعد عامين من تقليص الأعداد بشكل كبير بسبب الوباء.

اقرأ أيضاً:

بالفيديو|| مشهد مؤثر.. رجل أمن يساعد امرأة مسنة أثناء مناسك الحج

وشهد موسم الحج ضعف عدد الحجاج في العام الفائت حيث كان العدد في 2021 بحسب بيانات تابعة لوزارة الحج والعمرة، 745,58 حاجًا من الجنسين، حيث اقتصر حج ذلك العام على الحجاج من المواطنين والمقيمين من داخل المملكة العربية السعودية دون استقبال الحجاج من خارج المملكة، منعاً لتفشي فيروس كورونا.

وكذلك في عام 2020 اقتصر عدد الحجاج على نحو 10 آلاف حاج بسبب تفشي فيروس كورونا.

اقرأ أيضاً:

بضابطين رئيسين.. السعودية تحدد عدد حجاج 2022 من داخل المملكة وخارجها وتوضح الشروط

ويمكث ضيوف الرحمن في مشعر عرفات حتى غروب الشمس لينفروا بعدها إلى مشعر مزدلفة، حيث سيؤدون صلاتي المغرب والعشاء جمع تأخير، ويقضون ليلتهم هناك استعدادا لأعمال يوم النحر.

اقرأ أيضاً:

“قصة منذ 100 عام”.. لصوص سرقوا ملابس الحجيج وهم نيام فعاقبهم “أمير الحج” بهذه العقوبة

ويقع جبل عرفات على بعد أكثر من 20 كيلومترا إلى الشرق من مكة ويبعد 10 كيلومترات عن مشعر منى، حيث سيتوجه الحجاج لرمي الجمرات غدا السبت في أول أيام عيد الأضحى المبارك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى