الشأن السوري

ترامب غاضب من وسائل الإعلام و”لم أتنازل لبوتين عن أي شيء”!؟

قال الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب” خلال تغريدة نشرها اليوم الإثنين الموافق لـ الثالث والعشرين من يوليو / تموز الجاري على موقع تويتر، إنه لم يقدم أي تنازلات للرئيس الروسي فلاديمير بوتين خلال القمة التي جمعت بينهما في العاصمة الفنلندية هلسنكي، في السادس عشر من يوليو / تموز الجاري.

وأضاف ترامب،”عندما تسمعون أخبار مزيفة تتحدث عن القمة بصورة سلبية وتقول إنني قدمت تنازلات، فعليكم أن تتذكروا أني لم أتنازل عن شيء، كانت المباحثات عن مستقبل النفع المشترك، الذي يمكن أن يعود على مستقبل الدولتين عقب هذه القمة، وهو ما توافقنا عليه إلى حد بعيد”، معتبراً أنَّ هذا التوافق يبدو جيداً، لكن الإعلام الفاسد يرى غير ذلك.

وخلال الأسبوع الجاري، وجّه ترامب انتقادات حادة إلى وسائل الإعلام الإخبارية التي أثارت ضجة كبيرة بسبب تقاعسه عن مواجهة بوتين فيما يخص تدخل موسكو في انتخابات 2016.

وفي منتصف الشهر الجاري التقى الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب” ونظيره الروسي “فلاديمير بوتين” في قمة جمعتهما في العاصمة الفنلندية هلسنكي، وكان ترامب أعلن عقب القمة أنَّ أولى محادثاته مع نظيره الروسي كانت أفضل بكثير من لقاءاته خلال قمة حلف شمال الأطلسي، الناتو.

 

cfbc033fa672719468647af7b7c08c48
FILE – In this Feb. 27, 2017 file photo, President Donald Trump speaks in the Roosevelt Room of the White House in Washington. Trump is accusing former President Barack Obama of having Trump’s telephones “wire tapped’’ during last year’s election, but Trump isn’t offering any evidence or saying what prompted the allegation. (AP Photo/Pablo Martinez Monsivais, File)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى