اخبار العالم

“أوقفوا النار في غزة وإلا ستضربون!”.. تهديد إيراني مباشر لأمريكا

بينما أتمت الحرب الضارية في غزة 4 أسابيع، ومع استمرار الغارات الإسرائيلية العنيفة على القطاع الفلسطيني، جددت طهران، اليوم الأحد، تهديداتها الشفهية.

– تهديد إيراني مباشر لأمريكا

وفقاً لوكالة “تسنيم” فإن وزير الدفاع الإيراني، محمد رضا آشتياني، حذر أمريكا من أنها “ستتعرض لضرر بالغ” إن لم تنفذ وقف إطلاق النار في غزة.

وأضاف: “نصيحتنا للأمريكيين أن يوقفوا الحرب فوراً في غزة وينفذوا وقفاً لإطلاق النار، وإلا فسوف يتعرضون للضرب”.

– ضرب المصالح الأمريكية

من جانبه، قال مساعد شؤون التنسيق للحرس الثوري الإيراني، محمد رضا نقدي، في مقابلة مع نادي الصحافيين الشباب: “إذا استمرت الجرائم الصهيونية، فيجب علينا ضرب المصالح الأمريكية”.

وأردف: “يجب على الجميع اتخاذ إجراءات في هذا الصدد بالطريقة التي يستطيعون، وأقل شيء هو مقاطعة البضائع الأمريكية وبضائع الدول الغربية التي تدعم إسرائيل في جميع أنحاء العالم”.

كما دعا إلى اتخاذ إجراءات أخرى أيضاً، من بينها “إزلة ممثليات الولايات المتحدة والكيان الصهيوني في جميع الدول”، وفق تعبيره.

وفي وقتٍ سابقٍ، هدد الحرس الثوري أيضاً بضرب القواعد العسكرية الأمريكية في المنطقة.

ويذكر أن الأسبوع الماضي، أكد وزير الداخلية الإيراني، أحمد وحيدي، ألا علاقة لبلاده بالهجمات التي تتعرض لها القواعد والقوات الأمريكية في العراق وسوريا.

ومنذ تفجر الصراع بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية في غزة، تصاعدت المخاوف الدولية من توسع الصراع إقليمياً، لاسيما مع دخول حزب الله في مواجهات جنوب لبنان، على الرغم من أنها لا تزال حتى الساعة محدودة النطاق، ومع تهديد العديد من المجموعات المدعومة إيرانياً في العراق وسوريا وحتى اليمن، بمهاجمة المصالح الأمريكية.

ومنذ 17 تشرين الأول/أكتوبر، تعرضت القوات الأمريكية وحلفاؤها في سوريا والعراق لما لا يقل عن 14 هجوماً، حسب ما أعلن البنتاغون سابقاً، مضيفا أن 21 جندياً أصيبوا بجروح طفيفة.

- تهديد إيراني مباشر لأمريكا
– تهديد إيراني مباشر لأمريكا

اقرأ أيضا:

))أول تعليق سعودي ومصري بعد دعوات ضرب غزة بقنبلة نووية.. والوزير الإسرائيلي يبرر

)) عالم الزلازل الهولندي يثير الجدل بتغريدة عن منشأ فلسطين والدولة الأحق باستعادتها

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى