الشأن السوري

ضحايا بقصف للأسد جنوب إدلب، وارتفاع حصيلة انفجار “سرمدا”

أعلنت فرق الدفاع المدني السوري العاملة في قطاع “حارم” صباح اليوم الاثنين، عن انتهاء عمليات البحث والإنقاذ في ساحة باب الهوى القديمة قرب مدينة “سرمدا” شمال إدلب الساعة، وذلك عند الساعة الثانية فجرًا بعد اثنين وعشرين ساعة عمل متواصلة.

 

وقالت الفرق: إنَّ حصيلة ضحايا الانفجار ارتفعت إلى سبعة وستين قتيلًا وخمسة وثلاثين مصابًا معظمهم نساء وأطفال، فيما تمكّنت الخوذ البيضاء من إنقاذ سبعة عشر شخصًا ما زالوا على قيد الحياة من تحت الأنقاض معظمهم أطفال بينهم رجلان وامرأتان.

 

ويُشار إلى أنَّ السبب يعود إلى انفجار مستودع ذخيرة في قبو بناء سكني تعود ملكيته لأحد تجار السلاح في المنطقة يُدعى “أبو يزن الحمصي” مما أدى لانهيار مبنيين سكنيين كلّ مبنى مؤلف من ستة طوابق وكلّ طابق يحوي أربع شقق سكنية، ومعظم السكّان من مهجّري مدينة “الرستن” شمال حمص.

 

وفي سياق آخر، تحدّث “عبد الله أبو علي” مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في إدلب: عن استهداف قوّات نظام الأسد المتمركزة بقريتي “تل مرق وعطشان” بقذائف المدفعية وقذائف محمّلة بالقنابل العنقودية قريتي “التح وتحتايا” جنوب إدلب، صباح اليوم مما أسفر عن مقتل سيّدة في “التح” و طفلة في “تحتايا” بالإضافة إلى وقوع العديد من الإصابات في صفوف المدنيين.

 

في حين، شنّت “الجبهة الوطنية للتحرير” حملة اعتقالات الليلة الماضية، استهدفت متهمّين بالترويج للمصالحات مع نظام الأسد وآخرين بالانتماء لتنظيم الدولة (داعش) في مدينة “أريحا” و قرية “معرشمشة” جنوب إدلب واعتقلت ستة مطلوبين استكمالًا للحملة الأمنية التي تقوم بها في المنطقة.

 

انفجار يهزّ الشمال فما أسبابه ؟!
يوتيوب : https://youtu.be/p9UDWFcHhww

IMG 13082018 121508 0

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى