اخبار سوريا

طبيب متطوع يتعرض لمحاولة اغتيال غربي حلب، والتفاصيل ؟

أطلق شخصان ملثمان يستقلون دارجة نارية الرصاص على مدير مشفى الكرامة الطبيب “منار عيد”، اليوم الأربعاء الموافق لـ الخامس عشر من أغسطس / آب الجاري، وذلك أثناء مروره على الطريق الواصل بين (الأتارب _ أورم الكبرى) عند مفرق بلدة القصر بالريف الغربي لمحافظة حلب، وفقاً لـمراسل وكالة “ستيب الإخبارية في المنطقة “.

وفي تصريح خاص لوكالة ستيب نيوز قال الدكتور”منار عيد”، تعرضت اليوم مع زميلي “ماهر خليل” الذي يعمل لوجستي بالمشفى لإطلاق نار، عند مفرق بلدة “القصر” بعد نشوب خلاف بين شخصين عند حاجز الأتارب الشرقي، وعند وصولنا لمفرق بلدة القصر تم إطلاق النار في الهواء ثم طلقة أخرى باتجاه سيارتنا.

ويعتبر الطبيب “عيد” من أوائل الشبان الذي شاركوا في الثورة، حيث تم اعتقاله من قبل أجهزة النظام السوري في عام 2012، ليخرج بعد شهرين من مدينة حلب متجهاً إلى المناطق المحررة، ويعمل في مجاله الطبي بشكل تطوعي في مشفى “أورينت” في القنيه، وكان من أوائل الفرق الطبية التي دخلت منطقة “كسب” أثناء تحريرها وأول فريق طبي عمل فيها.

كما شارك طبياً في تحرير مدينة الجسر، ومن ثم انتقل إلى حي “الأشرفية” في مدينة حلب وتعرض للإصابة بيده اليمنى أثناء قيامه بإنقاذ كادره الطبي بعد حصار المشفى، وبعد شفائه  انتقل إلى مشفى بلدة “كفرحمرة” الذي استهدفه النظام حيث قتل خمسة من من الكادر الطبي الذي كان يعمل معه.

ولفت الطبيب “منار عيد ” إلى أنه الآن يستعد لإكمال دراسته الجامعية في جامعة “اكسفورد” بدرجة الماجستير في قسم التخدير .

151170

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى