الشأن السوري

الأسد يُخلي بعض مطاراته العسكرية تخوّفاً من ضربة محتملة, والتفاصيل!!

رَصد مراسلوا وكالة “ستيب الإخبارية” في المحافظات السورية قيام قوّات النظام السوري خلال الأيام الماضية حتى يوم الخميس الموافق لـ الثلاثين من أغسطس / آب الجاري، بنقل عدد من طائراته العسكرية من مطاراته في كل من “السين، التيفور، حماة”.

وقال مراسل وكالة ستيب نيوز ” باسل القاسم” إن النظام قام بنقل 11 طائرة من طراز ( سوخوي 24 ) من مطار السين العسكري بريف حمص باتجاه قاعدة حميميم المركزية الروسية في ريف اللاذقية، بالإضافة لترحيل أربع طائرات من طراز “L39 ” من مطار حماة العسكري باتجاه مطار الشعيرات في وقت سابق ، وفي الخامس والعشرين من أغسطس الشهر الجاري هبطت ست مروحيات وطائرتا نقل مدني في مطار حماه العسكري بالإضافة لوصول عدد من المروحيات إلى مدرسة المجنزرات شرقي المدينة.

ومن جهته، أكّد مراسلنا “عبدالله أبو علي” أنه تم نقل عدة طائرات حربية من نوع (رشاش) من مطار النيرب في ريف حلب باتجاه مطار حميميم الروسي، بالإضافة لنقل طائرة من نوع (يوشن) من مطار دمشق باتجاه مطار ريف حلب، مشيراً إلى أنه قبل أيام أظهرت صوراً جويّة إفراغ قاعدة حميميم من نصف طائراتها حيث كان يتواجد نحو 40 طائرة تم إعادة نصفهم إلى روسيا بالإضافة لإزالة بعض السواتر الترابية المدعمة للقاعدة.

وقبل أيام رُصد نقل عدد من الطائرات الحربية والمروحية باتجاه “حميميم، الشعيرات، المزة”، بالإضافة لنقل ثلاث طائرات من طراز “لام 29” من النيرب باتجاه الشعيرات وطائرات مروحية من مدرسة المجنزرات باتجاه المزة العسكري بدمشق.

ويبدو أنَّ النظام عَمد على تفريغ مطارات وقواعد “حماة، السين، التيفور، مدرسة المجنزرات” الجوية من طائراته الحربية تخوفاً من ضربة محتملة.

ومن جهته، حذّر وزير خارجية النظام السوري “وليد المعلم” من نية الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا شنّ ضربة ضدّهم، تزامن ذلك مع إعلان وزارة الدفاع الروسية نيّتها إجراء مناورات عسكرية كبيرة في المتوسط مطلع سبتمبر المقبل، عقب تحذيراتها من خطط غربية حول شنّها عمل عسكري مرتقب ضد النظام السوري.

10

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى