أخبار العالم

كيف نجا زيلينسكي ورئيس وزراء اليونان من الموت “بأعجوبة” لحظة ‏سقوط صاروخ روسي؟ (فيديو)

نجا الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي ورئيس وزراء اليونان كيرياكوس ميتسوتاكيس من الموت بأعجوبة بعد تنفيذ روسيا ضربة صاروخية على مدينة أوديسا الساحلية.

 

وقالت مصادر أوكرانية إن القصف وقع قرب موكب الرئيس الأوكراني زيلينسكي، حيث كان يجتمع مع رئيس الوزراء اليوناني ميتسوتاكيس.

 

وذكرت صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية عن مسؤولين يونانيين قولهم إن “زيلينسكي وأعضاء الوفد اليوناني لم يصابوا بأذى، رغم من سقوط الصاروخ على بعد حوالي 152 متراً فقط”.

 

وثق مقطع فيديو، لحظة تعرض مدينة أوديسا لقصف صاروخي روسي، وقع بالقرب من موكب الرئيس الأوكراني، حيث كانت غارة جوية روسية بطائرة بدون طيار دمرت مبنى سكنياً في مدينة أوديسا الساحلية الجنوبية وقتلت ما لا يقل عن 11 شخصاً.

 

وعلق زيلينسكي على الغارة الروسية، قائلاً: “ترون مع من نتعامل. إنهم لا يهتمون بالمكان الذي يضربون. أعلم أنه كانت هناك إصابات اليوم. لا أعرف كل التفاصيل بعد، لكنني أعرف أن هناك ضحايا”.

 


وتابع: “سواء كانوا عسكريين أو مدنيين أو ضيوفاً دوليين، لا يهم هؤلاء الناس.. إما أنهم فقدوا عقولهم أو أنهم لا يسيطرون على أعمال جيشهم.. هذا يؤكد حاجتنا للدفاع عن أنفسنا، وأفضل طريقة هي من خلال نظام دفاع جوي”.

 

من جانبه، قال رئيس الوزراء اليوناني: “سمعنا صوت صفارات الإنذار والانفجارات التي كانت قريبة جداً منا، لم يكن لدينا وقت للذهاب إلى مكان آمن”، بحسب هيئة الإذاعة الأوكرانية الحكومية.

كيف نجا زيلينسكي ورئيس وزراء اليونان من الموت بأعجوبة لحظة ‏سقوط صاروخ روسي؟ (فيديو)

اقرأ أيضاً.. حاملاً بندقية.. زعيم كوريا الشمالية يأمر جيشه بتشديد الاستعدادات للحرب (صور).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى