الشأن السوري

انفجار بقاعدة أمريكية في سوريا, والتحالف يواصل قصف مواقع داعش

قال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في محافظة دير الزور “جاد الله” إنَّ انفجاراً ضخماً هزَّ المنطقة الجنوبية لنهر الفرات، في حين تواردت أنباء عن استهدف مبنى ما يسمى “جامعة الاتحاد الخاصة” والتي تعتبر مقراً للقوّات الأمريكية الفرنسية بالإضافة لتواجد عدد من عناصر وقيادات قوّات سوريا الديمقراطية “قسد”، دون ورود أنباء عن حجم الأضرار بعد.

وأضاف، أنَّ عنصرين تابعين لـ تنظيم الدولة “داعش” قتلا إثر غارة جوية لطيران التحالف الدولي، استهدفت سيارة تابعة لهم في بلدة “أبو الحسن” الواقعة بالريف الشرقي لمحافظة دير الزور، في حين قُتل طفل وامرأة جرّاء انفجار لغم أرضي من مخلفات تنظيم الدولة في مدينة “الميادين” بذات الريف.

وإلى ذلك، اعتقلت قوّات النظام خمسة أشخاص في بلدتي “صبيخان” و “الكشمة” شرقي ديرالزور، متذرعين أنَّ لديهم أقارب منتميين لفصائل المعارضة وتنظيم الدولة.

ويوم أمس الإثنين، اعتقل تنظيم الدولة أربعة أشخاص بينهم مختلين عقلياً بتهمة التعامل لـ صالح التحالف الدولي، وذلك في بلدة “السوسة” بريف دير الزور الشرقي.

ومن جهتها، نشرت صحيفة “هآرتس” الإسرائيلية خبراً قالت من خلاله إنَّ “ثمانية جنود إيرانيين وعدد من الجنود السوريين قتلوا في قصف لطيران التحالف لـ رتل من القوّات الإيرانية على الحدود (السورية _ العراقية)، عند اقتراب الرتل من قاعدة التنف التابعة للتحالف الدولي”، إلّا أنها لم توضح أي تفاصيل إضافية.

asd 1

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى