اخبار سوريا

ملخص درعا اليومي 29-11-2015

الوضع العام:

حلقت اليوم الطائرات المروحية من جديد في سماء محافظة درعا، ملقيتاً عدداً من البراميل على مدن وبلدات المحافظة، ومخلفة قتلى وجرحى بين المدنيين، بينما قصفت قطع النظام العسكرية مناطق متفرقة من المحافظة.

حيث القت مروحيات النظام أربعة براميل متفجرة على مدينة الشيخ مسكين، فيما قصفت قوات النظام من اللواء 12 المدينة بشكل عنيف بالمدفعية مما تسبب بأضرار مادية كبيرة.

وفي الريف الشرقي قصفت قوات النظام من اللواء 12 بالقرب من ازرع بلدة الصورة، ولم ترد أنباء عن إصابات.

أما في الريف الشمالي الغربي قصفت قوات النظام بشكل عنيف من الفرقة التاسعة بالصنمين بلدات ومدن “انخل وسملين وكفر شمس وزمرين”، في حين ردت الفصائل المقاتلة في المنطقة باستهداف قيادة الفرقة التاسعة بالصنمين وقيادة اللواء 34 بالقرب من جباب بعدد من قذائف الهاون والمدفعية.

وفي الريف الغربي فقد تعرضت بلدة عتمان بريف درعا للقصف بالرشاشات الثقيلة من حواجز قوات النظام المحيطة بالبلدة، واقتصرت الأضرار على المادية.

على صعيد الاشتباكات

جرت اشتباكات بين قوات النظام مع “ألوية العمري والفرقة 24 وجبهة ثوار سوريا وجيش اليرموك” وغيرها من فصائل الثوار على أطراف مدينة الشيخ مسكين.

أيضاً جرت اشتباكات بين فصائل أهمها “جبهة ثوار سوريا وفرقة الحمزة” وغيرها مع قوات النظام في منطقة خربة كوم قرة جنوبي بلدة كفر شمس كما وجرت اشتباكات متقطعة بين قوات النظام ولواء المعتز بالله على أطراف بلدة عتمان بريف درعا.

تل الحارة 4

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى