الشأن السوري

هجوم انتحاري لداعش على نقاط مغاوير الثورة في التنف

هاجمت مجموعة من عناصر تنظيم الدولة “داعش” اليوم السبت، بعض النقاط التابعة لـ “جيش مغاوير الثورة” المدعوم من قبل قوّات التحالف الدولي في منطقة “حوش مطرود” ضمن منطقة الـ “55 كم” قرب قاعدة “التنف” في البادية السوريّة على الحدود السوريّة – الأردنيّة – العراقيّة.

وفي تصريح خاص لوكالة “ستيب الإخبارية” قال العقيد “مهنّد الطلّاع” قائد جيش “مغاوير الثورة”: إنَّ “إحدى نقاط جيش المغاوير تعرّضت صباح اليوم، لهجوم انتحاري من قبل خمسة عناصر من تنظيم داعش حيث فجّر عنصرين من التنظيم أنفسهما بأحزمة ناسفة، بينما قتل بقية المهاجمين عبر إطلاق النار عليهم، ليتم التصدّي للهجوم دون وقوع خسائر في صفوف المغاوير”.

وإزاء تزامن هجوم التنظيم مع بدء قوّات التحالف الدولي، أمس الجمعة، مناورات عسكريّة في منطقة “التنف”، أوضح “الطلّاع” أنَّ المناورات تجري داخل منطقة الـ “55 كم” والهجوم حدث على أطراف المنطقة ولا علاقة للمناورات بذلك.

وفي سياق متصل، تحدّث ناشطون من المنطقة لوكالة “ستيب” عن وقوع عدد من الإصابات في صفوف جيش مغاوير الثورة الذي استقدم مؤازرة من منطقة التنف، وتمكّن من التصدّي للهجوم.

يُذكر أنَّ مواقع المعارضة في منطقة الـ “55 كم” تتعرّض لمحاولات تسلّل فرديّة من قبل عناصر داعش بين الفينة والأخرى كان آخرها، إلقاء القبض على خمسة مقاتلين من التنظيم داخل منطقة الـ “55 كم” بتاريخ (9 / 8 / 2018) كما تمكّن مغاوير الثورة في شهر تموز / يوليو الماضي، من إلقاء القبض على “22” عنصرًا من داعش على ثلاث مراحل.

asd 3

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى