الشأن السوري

الأمن السياسي يعتقل عشرات الشبان من أبناء “التل” بالقلمون الغربي

شنّت قوّات النظام في فرع الأمن السياسي حملة أمنيّة صُنّفت الأعنف منذ فترة طويلة، حيث استهدفت العشرات من أبناء مدينة “التل” الواقعة في القلمون الغربي.

ولمعرفة التفاصيل، قال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في محافظة دمشق “قيس حمزة”، إنَّ عناصر فرع الأمن السياسي شنّوا حملة دهم واعتقال طالت المنازل والمحال التجارية، بالإضافة لـ نشرهم حواجز ثابتة وطيارة وذلك بهدف البحث عن مطلوبين للتجنيد في الخدمة الإجبارية والإحتياطية.

وأوضح أنَّ الحملة طالت أحياء مدينة التل وخاصة حي “حرنة الغربية” وسجلت اعتقال العشرات من الشباب، بالتزامن مع تسيير دوريات تقوم بإيقاف المارّة وتفتيش الشباب والتأكد من هوياتهم، واعتقال من لديه إسم للاحتياط والخدمة العسكرية.

ونقل مراسلنا عن مصادر محليّة من المدينة قولها إنَّ الحملة خلّفت أكثر من 30 معتقلاً، خلال الأيام القليلة الماضية، وسط تخوف من الأهالي والشبان في المدينة من استكمال الحملة واعتقال جميع المطلوبين.

وشهدت المدينة خلافات عديدة عقب بسط جهاز الأمن السياسي سيطرته الكاملة على “التل” ومحيطها القريب، وهذا ما أجج الصراع على السلطة مع عدة ميليشيات أبرزها “درع القلمون” وميليشيا “الدفاع الوطني” بالإضافة لـ ميليشيات تابعة للحرس الجمهوري، انتهت بفرض الأمن السياسي سيطرته أمنياً وعسكرياً بدعم من جهاز الأمن الجنائي على المدينة.

الشبكة السورية لحقوق الإنسان تصدر تقريرها عن الاعتقالات في شهر شباط

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى