الشأن السوري

معركة دير الزور مشتعلة وقسد تُعلن نتائجها الأولية

تُواصل قوّات سوريا الديمقراطية “قسد”، عمليّاتها العسكريّة ضد مواقع تنظيم الدولة “داعش” في ريف دير الزور الشرقي لليوم الثاني على التوالي، حيث اندلعت اشتباكات عنيفة صباح اليوم الأربعاء، بين الطرفين على أطراف بلدتي “الباغوز والسوسة” وسط قصف مدفعي وجوّي للتحالف الدولي يستهدف المنطقة.

وأفاد “جاد الله” مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في دير الزور بأنَّ قسد تمكّنت من السيطرة على أطراف بلدة “الباغوز فوقاني” من جهة البادية بعد اشتباكات مع التنظيم، ومن أسر ثلاثة عناصر من داعش على أطراف بلدة “السوسة”، بينما الاشتباكات ما تزال مستمرّة وهناك مجموعة من عناصر قسد محاصرة من قبل التنظيم في بلدة “السوسة”. مشيرًا إلى وصول تعزيزات عسكريّة جديدة لقسد إلى جبهات “الباغوز و هجين”.

ومن جهته، ذكر المركز الإعلامي لقسد، في بيان ظهر اليوم حصيلة العمليات القتالية منذ انطلاق (معركة دحر الإرهاب)، وأوضح أنَّ قسد تقدّمت على محور قرية “الباغوز” فوقاني شرقًا بمقدار أربعة كيلو مترات، وهذا المحور شهد إسنادًا جويًّا من طائرات التحالف ثلاث مرّات، وأصيب أربعة مقاتلين من قسد بجراح، فيما تعرّضت جرّافة مصفّحة لقسد لانفجار لغم أرضي ألحق بها أضرارًا ماديّة.

وأضاف البيان: أنَّ قسد تقدّمت في جبهة “الكسرة” بمقدار ستة كيلو مترات، وشهد هذا المحور اشتباكاتٍ عنيفةً وجها لوجه، ونفّذت طائرات التحالف سبع غارات، وتحدثت القيادة الميدانية لقسد عن مقتل 41 عنصرًا من داعش في هذه المعارك وتدمير العديد من الآليات بينها عربات دفع رباعي حاملة للأسلحة الرشاشة المتوسطة وجرّافات، فيما قُتل ستة عناصر من قسد، وما تزال هذه الجبهة تشهد أعنف الاشتباكات، حيث يستميت التنظيم في المعارك لصدّ تقدم قسد.

ومن جهته، صرّح القائد العام لمجلس دير الزور العسكري “أحمد أبو خولة”: أنّ معركة “دحر الإرهاب لن تكون سهلة نظراً لحشد داعش كافة قوّاته وأسلحته في الجيب الأخير شرق نهر الفرات”.

فيما أعلن داعش عبر وكالته أعماق في بيان، أمس الثلاثاء، عن مقتل ستة عناصر وإصابة آخرين من قسد على أطراف الباغوز وأسر عنصر آخر خلال إيقاعهم بكمين والاشتباك معهم بكافّة أنواع الأسلحة.

 

 

1489168139

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى