نشرة الأخبار اليومية

موجز أخبار الوضع السوري ليوم الأربعاء 12-9-2018

السويداء:
دارت اشتباكات بين قوات النظام وميليشياته ضدّ تنظيم الدولة في بادية السويداء في محاولة تقدّم جديدة للنظام وسط قصف برّي وجوّي باتجاه نقاط ومحاور داعش.

حماة:
استهدفت قوات النظام المتمركزة في قرية الحاكورة الطريق الواصل بين قرية تل واسط والزيارة بسهل الغاب في ريف حماة بصواريخ كورنيت في حين سقط قتيل والعديد من الجرحى جرّاء قصف قوات النظام بقذائف الهاون على محيط مدينة اللطامنة شمال حماة.

إدلب:
استهدفت قوّات النظام أطراف بلدة التمانعة و خان شيخون في ريف إدلب الجنوبي بالقذائف المدفعية دون إصابات.

حلب:
دارت اشتباكات متقطعة بين قوّات النظام و قوّات المعارضة على أطراف بلدة بيانون شمال حلب تزامنت مع استهداف البلدة بالرشاشات الثقيلة من قبل النظام ومن جهة أخرى فجر انتحاري نفسه قرب مشفى الحكمة وسط مدينة منبج شرق حلب أسفرت عن مقتل طفل وإصابة آخرين.

دير الزور:
تمكّنت قوّات سوريا الديمقراطية من السيطرة على أطراف بلدة الباغوز فوقاني في ريف دير الزور من جهة البادية بعد اشتباكات مع تنظيم الدولة كما دارت اشتباكات بين الطرفين على أطراف بلدتي الباغوز و السوسة في ريف دير الزور الشرقي وسط قصف مدفعي من قبل قوّات سوريا الديمقراطية و قصف جوي من قبل طيران التحالف على المنطقة فيما تمكنت قسد من أسر 3 عناصر لتنظيم الدولة على أطراف بلدة السوسة شرقي دير الزور في حين شن طيران التحالف الدولي عدة غارات استهدفت بلدة الباغوز فوقاني الخاضعة لسيطرة تنظيم الدولة شرقي دير الزور.

 

 

IMG 3869

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى