نشرة الأخبار اليوميةسلايد رئيسي

ملخص أخبار اليوم – الاثنين 30/01/2023

شهد الوطن العربي والعالم خلال الساعات الأخيرة، أحداثاً متسارعة، إليكم أهم أخبار اليوم
ملخص أخبار اليوم – الاثنين 30/01/2023
ملخص أخبار اليوم – الاثنين 30/01/2023

ملخص أخبار اليوم في الوطن العربي👇👇

 

  •  تسريبات تكشف عملية تهريب الدولار من العراق ومن يقف خلفها

في ظل أزمة اقتصادية خانقة، كشفت تسريبات إعلامية، اعترافات مسؤولين عراقيين حول طريقة تهريب الدولار من العراق، مما أثار الجدل في البلاد.

ونشر الصحفي العراقي علي فاضل، المقيم في الولايات المتحدة، تسجيلات لمسؤولين عراقيين تعود إلى عام 2015 لكنها تكشف طريقة تهريب الدولار من العراق.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • تحوّل بموقف أنقرة تجاه الأسد.. تركيا تتمهل بخطوات المصالحة بعد زيارة لواشنطن

على الرغم من الجهود الأخيرة لردء الصدع بالعلاقات مع النظام السوري، إلا أن الإجراءات التركية الأخيرة تشي بتحول مفاجئ بالموقف تجاه دمشق، فأنقرة أعلنت دعمها للجهود الرامية لضمان المساءلة في سوريا، بعد صدور تقرير منظمة حظر الأسلحة الكيماوية والذي أفاد بأن النظام السوري استخدم الأسلحة الكيماوية خلال الحرب.

وقالت تركيا إنها ستواصل دعم جهود منظمة حظر الأسلحة الكيماوية الرامية لضمان المساءلة عن استخدام تلك الأسلحة في سوريا، وذلك على خلفية الهجوم بغاز الكلور في دوما بريف دمشق، الذي أدى إلى مقتل 48 شخصاً، والمتهم بتنفيذه النظام السوري.

 

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • مصر تكشف سر مرونة سعر صرف الجنيه أمام الدولار

كشفت الحكومة المصرية، اليوم الاثنين، سر مرونة سعر صرف الجنيه أمام الدولار في الوقت الحالي، إذ أشار رئيس الوزراء، مصطفى مدبولي، إلى أن السبب يعود التزامهم بكل السياسات التي أدخلوها في برنامج الإصلاح الاقتصادي.

وخلال تصريحاته بالجلسة الافتتاحية للمؤتمر السنوي للمستثمرين بالشرق الأوسط وشمال إفريقيا، قال مدبولي: “إننا ملتزمون بتحقيق كل السياسات التي أدخلناها في برنامج الإصلاح الاقتصادي، ويتضمن، من بين أشياء أخرى، تحولاً دائماً لمعدلات صرف مرنة وقوية لتلبية احتياجات السوق، وضمان المسار لتقليل الدين العام، وكذلك التوسع في شبكات الأمن الاجتماعي للأشخاص الأكثر عرضة للخطر، والإصلاحات الهيكلية”.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • هجومان “غامضان” على قافلة أسلحة شرق سوريا يسقطان قيادياً إيرانياً وقتلى آخرين

أفاد مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” الاثنين، بأن غارة مجهولة استهدفت ليلة أمس قافلة أسلحة تابعة للميليشيات الإيرانية بالقرب من مدينة البوكمال بريف دير الزور شرق سوريا، ما أدى إلى احتراقها وقتل وجرح عدد من العناصر فيها.

وبحسب مراسل “ستيب” فإن الغارات الجوية استهدفت ستة شاحنات داخلة من العراق نحو الأراضي السورية وتمركزت في ساحة الأسطورة بقرية الهري شرق دير الزور.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • شاهد|| اللقطات الأولى للحظة تنفيذ عملية القدس بمستوطنة “النبي يعقوب”.. فيديو يشكك بالرواية الإسرائيلية

نشرت القناة 13 العبرية، مساء أمس الأحد، أول مقطع فيديو يُظهر لحظة تنفيذ عملية القدس بمستوطنة “النبي يعقوب”، التي قام بها الشاب الفلسطيني، خيري علقم، والتي أدت إلى مقتل 7 إسرائيليين وإصابة آخرين، إلا أن الفيديو شكك بالرواية الإسرائيلية، إذ أن الفيديو لم يظهر مهاجمة علقم لكنيس يهودي بشكل مباشر.

وفقاً لما قالته القناة الإسرائيلية، فإن المهاجم ظهر في الفيديو وهو يمشي، ويظهر وراءه ما قالت القناة إنه مستوطن، وبعد ثوانٍ يعود المهاجم ويطلق النار على المستوطن. 

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • درعا.. إصابات باستهداف حافلة مبيت تقل عناصر من الأمن السوري

أعلنت وسائل إعلام سورية، اليوم الاثنين، أن 15 شخصاً من عناصر النظام السوري تعرضوا لإصابات متفاوتة الخطورة بعد استهداف حافلة كانت تقلهم بعبوة ناسفة على طريق عام دمشق درعا.

وفقاً لوكالة الأنباء السورية الرسمية “سانا”، فإن وزارة الداخلية، أصدرت بياناً قالت فيه: “إنه خلال تنفيذ عناصر قوى الأمن الداخلي مهامهم في درعا، وأثناء عودتهم إلى دمشق، تم استهداف حافلة المبيت التي تقلهم قرب جسر خربة غزالة على أوتوستراد دمشق درعا”.

=====اضغط لتكملة الخبر====

ملخص أخبار اليوم في العالم 👇👇

 

  • شاهد|| انهيارات في المسجد الذي ضربه تفجير بباكستان.. وحصيلة القتلى تتزايد

أفادت مصادر طبية باكستانية، اليوم الاثنين، أن حصيلة انفجار مسجد بيشاور في باكستان، وصلت إلى 32 قتيل وأكثر من 150 مصاب، بعضهم في حالة حرجة، كما وثقت لقطات مصور تعرض المسجد لانهيارات كبيرة.

استهدفت قنبلة مسجداً كان يعج بالمصلين أثناء صلاة الظهر في مدينة بشاور شمال غرب باكستان.

 

=====اضغط لتكملة الخبر====

 

  • أمريكا تحذر من “هجمات إرهابية” وشيكة محتملة في تركيا وتُحدد أهدافها

حذّرت السفارة الأمريكية في تركيا رعاياها، اليوم الاثنين، من هجمات إرهابية محتملة على كنائس ومعابد يهودية وبعثات دبلوماسية في إسطنبول، وذلك في ثاني تحذير من نوعه خلال أربعة أيام فحسب، إثر وقائع حرق مصاحف في أوروبا.

وقالت السفارة الأمريكية في تحذير أمني محدث، إن “هجمات انتقامية وشيكة محتملة يشنها إرهابيون” قد تقع في مناطق يتردد عليها الغربيون في المدينة مثل أحياء بيوغلو وغلطة وتقسيم وشارع الاستقلال.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • رسالة تكشف ضعف الدفاعات بطهران.. أوكرانيا تعلّق على ضربة أصفهان وإيران ترد

لا تزال تداعيات الانفجارات القوية التي هزّت مدينة أصفهان الإيرانية قبل أيام، مستهدفة مصنعاً عسكرياً، مستمرة، حيث نفت الولايات المتحدة مشاركتها بالعملية مؤكدة أن إسرائيل تقف وراءها، فيما دخلت أوكرانيا على خط الأزمة وهددتها طهران.

وكانت وزارة الدفاع الإيرانية أعلنت، ليل السبت الأحد، أن دفاعاتها تصدت لهجوم بطائرات مسيرة على منشآت عسكرية بمحافظة أصفهان.

=====اضغط لتكملة الخبر====

 

    • جونسون يكشف كيف هدده بوتين بالقتل بصاروخ

كشف رئيس وزراء بريطانيا الأسبق، بوريس جونسون، في فيلم وثائقي عن تفاصيل “محادثة طويلة جداً ومذهلة” أجراها مع الرئيس فلاديمير بوتين العام الماضي، لافتاً إلى أن الرئيس الروسي هدده بالقتل قبل بدء الحرب على أوكرانيا.

وقال جونسون في حديثه، إنه حذر الكرملين من العقوبات الغربية، وفق ما أوردت صحيفة “ذا تيلغراف” البريطانية.

=====اضغط لتكملة الخبر===

    • روسيا تعلن أنها على حافة الحرب مع أمريكا وتتحدث عن “تجارب سرية” لواشنطن بأوكرانيا

أعلنت روسيا، اليوم الاثنين، أنها على حافة الحرب مع أمريكا، كما تحدثت عن “تجارب سرية” لواشنطن بأوكرانيا.

قالت روسيا: “نحن على حافة الحرب مع أمريكا بسبب عدم تجديد معاهدة الحد من التسلح”، وتحدثت عن تجارب واشنطن في أوكرانيا التي وصفتها بـ “سرية”.

=====اضغط لتكملة الخبر===

    • “الجيش البريطاني لم يعد قادراً على حماية البلاد والحلفاء”.. واشنطن أبلغت لندن بالأمر

يوماً ما كانت بريطانيا تحتل معظم دول العالم واعتبر الجيش البريطاني بأنه واحداً من الجيوش التي لا تقهر، إلا أنّ جنرال أمريكي أطلقت تصريحات “مفاجئة” تحدث فيها أن ذلك الجيش لم يعد قادراً على حماية بريطانيا نفسها.

ونقلت وسائل إعلام غربية عن مصادر دفاعية لم تسمها قولها جنرالاً أمريكياً كبيراً أبلغ وزير الدفاع البريطاني بن والاس سراً بأن الجيش البريطاني لم يعد يعتبر قوة قتالية عالية المستوى.

=====اضغط لتكملة الخبر===

فيديوغراف اليوم👇👇

 

  • لغز غواصة إسرائيل “ديكار”..هل أغرقتها مصر التي ستطلق أول وحوشها بالسماء؟

 

 

تعتبر هذه هي أهم أخبار اليوم التي شهدها الوطن العربي و العالم والتي استطاعت وكالة ستيب الإخبارية توثيقها

 

فيما يمكنكم متابعة الأخبار العاجلة عبر منصاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي👇👇

-منصة التوتير: 👇👇

https://twitter.com/Step_Agency

 

منصة التلغرام : 👇👇

https://telegram.me/stepnews

 

منصة الفيسبوك: 👇👇

https://www.facebook.com/StepNewsAgency

 

لمشاهدة جميع فيديوغرافات وكالة ستيب الإخبارية 

 

تابعنا على قناة اليوتيوب : 👇👇

https://www.youtube.com/channel/UCFXyHQjlNrdVYKywetpIj-

لمشاهدة التصاميم والريلزات

 

تابعنا على منصة الانستغرام :👇👇

https://www.instagram.com/stepnews/

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى