سلايد رئيسينشرة الأخبار اليومية

ملخص أخبار اليوم – الأربعاء 01/02/2023

شهد الوطن العربي والعالم خلال الساعات الأخيرة، أحداثاً متسارعة، إليكم أهم أخبار اليوم
ملخص أخبار اليوم – الأربعاء 01/02/2023
ملخص أخبار اليوم – الأربعاء 01/02/2023

ملخص أخبار اليوم في الوطن العربي👇👇

 

  • 20 صاروخ غراد تستهدف قاعدة عسكرية تركية بالعراق وجماعة مسلحة تتبنى

سقط أكثر من صاروخاً من نوع غراد، على قاعدة عسكرية تركية بالعراق، صباح اليوم الأربعاء، فيما أعلنت جماعة مسلحة عراقية مسؤوليتها عن الهجوم.

وذكرت وكالة رويترز نقلاً عن مصادر عراقية قولها: إن ثمانية صواريخ استهدفت قاعدة زليكان العسكرية التي تستضيف قوات تركية بالعراق

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • نتنياهو: اتفاق مع السعودية يمهّد للسلام مع الفلسطينيين

أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، اليوم الأربعاء، أنّ أي اتفاق مع السعودية سيمهّد الطريق للسلام مع الفلسطينيين.

ونقلت شبكة CNN الأمريكية عن نتنياهو قوله: إن “اليهود موجودون هنا منذ 3500 عام. في الحقيقة فإن اليهود يعيشون هنا وسيستمرون في العيش هنا، والفلسطينيون سيستمرون في العيش هنا، وسنضطر إلى العيش معًا”.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • وفاة والد باسم ياخور.. الفنان السوري يكتب رسالة وداع مؤثرة ويثير التفاعل

أعلن الفنان السوري باسم ياخور، اليوم الأربعاء، وفاة والده الكاتب والصحفي إبراهيم ياخور، وذلك في نعي خاص عبر حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي.

ونشر باسم ياخور صورة لوالده الراحل، وعلق عليها قائلا:” “وداعا أبي.. رحلة الأيام الأخيرة كانت صعبة مؤلمة ومحبطة ما يعزي قلبي هو أننا تحدثنا كثيرا وأخبرتني أشياء لم تخبرني إياها ابدا عنك وعني ابتسمنا ونظرنا في أعين بعضنا طويلاً بصمت أبلغ من آلاف الكلمات تلمست شعرك ووجهك المتعب مراراً، ومسحت وجهي ودموعي بيدك المنهكة”.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • الصحة المصرية تكشف تفاصيلاً جديدة حول حريق مستشفى المطرية.. والسلطات تتحرك (فيديو)

أفادت وسائل إعلام مصرية، اليوم الأربعاء، أن السلطات فتحت تحقيقاً في حريق مستشفى خيري بـ المطرية، فيما كشفت وزارة الصحة تفاصيلاً جديدة حول الحادثة و أكدت وفاة 3 أشخاص وإصابة 32 آخرين إثر ذلك.

ونقلت وسائل إعلام مصرية، عن مصدر أمني إن قوات الإدارة العامة للحماية المدنية بالقاهرة تمكنت من السيطرة على حريق مركز الأشعة بالمطرية

=====اضغط لتكملة الخبر====

ملخص أخبار اليوم في العالم 👇👇

 

  • رغم “توسل” أوكرانيا.. صحيفة تكشف أسماء 3 دول ترفض طلباً عسكرياً “جريئاً” لكييف

في تقريرٍ لها، قالت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية، اليوم الأربعاء، إن أوكرانيا تلح في مطالبة حلفائها الغربيين بطائرات مقاتلة تستطيع إحداث واقع جديد على أرض المعركة، وسط رفض صريح من واشنطن ولندن وبرلين.

بحسب الصحيفة، فإن الدول الغربية، على رأسها الولايات المتحدة، كانت قد ترددت طيلة أشهر قبل أن تقبل بإرسال دبابات إلى أوكرانيـا، وسط تحذيرات مستمرة من موسكو التي تنبه إلى أن “التمادي” في الدعم يزيد خطر “الاصطدام” المباشر مع الناتو.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • روسيا تُهين ماكرون بسبب تصريحٍ له.. وزاخاروفا تحرجه بسؤال

وصفت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، اليوم الأربعاء، تصريحات الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، حول التسليم المحتمل لطائرات مقاتلة إلى أوكرانيا بـ”الهراء”.

وقالت زاخاروفا: “لقد لاحظنا تصريحات الرئيس الفرنسي، الذي قال رداً على سؤال حول احتمال تسليم طائرات إلى أوكرانيا، إنه لا يستبعد أي شيء، شريطة أن يكون هذا مفيداً للقوات المسلحة الأوكرانية، وذلك لن يؤدي إلى التصعيد وضربات على الأراضي الروسية ولن يضعف دفاعات فرنسا نفسها”، وأضافت: “هذا نوع من الهراء”.

=====اضغط لتكملة الخبر====

 

  • الـ FBI يُفتّش منزل بايدن بعد وثائق سرّية أخرى عُثر عليها بحوزته

أعلن محامي الرئيس الأمريكي جو بايدن اليوم الأربعاء، أن وزارة العدل تفتش منزل بايدن في ديلاوير حسب المخطط.

ونقلت وكالة “رويترز” عن المحامي قوله، إن مكتب التحقيقات الفيدرالي يقوم بعملية “تفتيش مخطط لها” بعد العثور على وثائق سرية في أماكن أخرى.

 

=====اضغط لتكملة الخبر====

 

  • “سنرد بالنووي”.. تحذير روسي لأوكرانيا من “خطوة القرم”

قال رئيس المجلس الاجتماعي في القرم، ألكسندر فورمانشوك، إن روسيا سترد بالنووي “على الفور” في حالة بُذلت أي محاولات لإعادة شبه جزيرة القرم للسيطرة الأوكرانية.

وحذر فورمانشوك، في مقابلة مع وكالة “نوفوستي”، من أن “أي محاولة للاستيلاء على شبه جزيرة القرم وإعادتها إلى أوكرانيا ستتصاعد على الفور إلى صراع نووي عالمي، ولن تغفر روسيا ذلك”.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • علماء يكشفون عن 8 إشارات قادمة من الفضاء.. هل من حياة خارج الأرض؟

كشفت وسائل إعلام اليوم الأربعاء، عن ما قدمه علماء بعد دراسة 820 نظاماً نجمياً هي الأقرب إلينا، وحديثهم عن إشارات قادمة من الفضاء.

وفي مجلة Nature Astronomy. العلمية الفلكية، نشر العلماء مقالاً حول اكتشافهم إشارات قادمة من الفضاء يُحتمل أن تنتج عن حضارات خارج كوكب الأرض.

=====اضغط لتكملة الخبر====

 

    • مستشار الأمن القومي الأوكراني يتحدث عن موعد حسم الحرب بأوكرانيا وإيران تتوعدها

كشف مستشار الأمن القومي الأوكراني، عن موعد متوقع لحسم الحرب بأوكرانيا، مشيراً إلى أن المعارك “الشرسة” قادمة، بينما هدد مسؤول إيراني الرئيس الأوكراني، بعد توتر العلاقات بين البلدين.

ونقلت وكالة سكاي نيوز البريطانية، عن أليكسي دانيلوف، مستشار الأمن القومي الأوكراني، قوله: إن المعارك الرئيسية في حرب أوكرانيا وروسيا هذا العام، في غضون شهرين إلى ثلاثة أشهر.

=====اضغط لتكملة الخبر===

 

فيديوغراف اليوم👇👇

 

 

 

تعتبر هذه هي أهم أخبار اليوم التي شهدها الوطن العربي و العالم والتي استطاعت وكالة ستيب الإخبارية توثيقها

 

فيما يمكنكم متابعة الأخبار العاجلة عبر منصاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي👇👇

-منصة التوتير: 👇👇

https://twitter.com/Step_Agency

 

منصة التلغرام : 👇👇

https://telegram.me/stepnews

 

منصة الفيسبوك: 👇👇

https://www.facebook.com/StepNewsAgency

 

لمشاهدة جميع فيديوغرافات وكالة ستيب الإخبارية 

 

تابعنا على قناة اليوتيوب : 👇👇

https://www.youtube.com/channel/UCFXyHQjlNrdVYKywetpIj-

لمشاهدة التصاميم والريلزات

 

تابعنا على منصة الانستغرام :👇👇

https://www.instagram.com/stepnews/

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى