سلايد رئيسينشرة الأخبار اليومية

ملخص أخبار اليوم – الثلاثاء 31/01/2023

شهد الوطن العربي والعالم خلال الساعات الأخيرة، أحداثاً متسارعة، إليكم أهم أخبار اليوم
ملخص أخبار اليوم – الثلاثاء 31/01/2023
ملخص أخبار اليوم – الثلاثاء 31/01/2023

ملخص أخبار اليوم في الوطن العربي👇👇

 

  • الإمارات تطلق خدمة جديدة للمقيمين الماكثين خارج الدولة أكثر من 6 أشهر

أعلنت وكالة أنباء الإمارات “وام”، اليوم الثلاثاء، أن الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ في البلاد، أطلقت خدمة جديدة للمقيمين الماكثين خارج الدولة أكثر من 6 أشهر تمكنهم من تفعيل تصريح الإقامة نفسها.

وفقاً للوكالة الإماراتية، فإن للميزة الجديدة تمكن المقيمين الذين لديهم إقامات سارية واضطروا للبقاء خارج الدولة لمدة تزيد على 6 أشهر، من تفعيل الإقامة مرة أخرى ودخول الدولة بالإقامة نفسها، بعد موافقة الهيئة.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • فيروس خطير في مصر تتحدث عنه روسيا: أمريكا أدخلته

تحدث قائد قوات الحماية من الإشعاع والكيماويات والبيولوجية التابعة للجيش الروسي إيغور كيريلوف، عن “فيروس خطير” في مصر، أدخلته أمريكا في عام 1977 وأخفت الأمر، على حد قوله.

وقال المسؤول الروسي إن حكومة الولايات المتحدة بذلت قصارى جهدها للتستر على مشاركة مختبراتها في تفشي حمى الوادي المتصدع في القاهرة عام 1977، حيث تدهور الوضع الوبائي للعدوى في مصر، وتم تسجيل أمراض جديدة لم تكن مألوفة في القاهرة.

 

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • بلينكن يحاول احتواء التصعيد في فلسطين ويتوجه للقاء محمود عباس

في محاولة منه لاحتواء التصعيد في فلسطين، وصل وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، اليوم الثلاثاء، إلى مقر الرئاسة الفلسطينية في رام الله، من أجل لقاء رئيس السلطة الفلسطينية، محمود عباس، وذلك بعد لقائه عدداً من المسؤولين الإسرائيليين.

في ختام جولة دبلوماسية مكثفة سعى خلالها لخفض التصعيد بين الإسرائيليين والفلسطينيين، التقى بلينكن، عباس، وذكرت تقارير إعلامية، أنه من المتوقع أن يحض بلينكن، مرة جديدة عباس على بذل المزيد من الجهود لوقف الهجمات على الإسرائيليين، في أعقاب وقف السلطة الفلسطينية التنسيق الأمني مع إسرائيل إثر العملية الدامية التي قام بها الجيش الإسرائيلي في مخيم جنين، الخميس الماضي، وأسفرت عن سقوط 10 قتلى.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • إعلان من الرئاسة التركية حول موعد الاجتماع مع وزير خارجية سوريا

قالت الرئاسة التركية اليوم الثلاثاء، إن موعد اجتماع وزيري خارجية تركيا وسوريا لم يتم تحديده بعد، مشيرة إلى أن “الاتصالات جارية بهذا الشأن”.

يذكر أنّ تركيا أعلنت قبل أشهر بدء مساعٍ لإعادة العلاقة مع النظام السوري، وصلت لدرجة إعلان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان استعداده للقاء الرئيس السوري بشار الأسد، بعد سنوات من العداء والمواجهة.

=====اضغط لتكملة الخبر====

ملخص أخبار اليوم في العالم 👇👇

 

  • أوكرانيا تتأهب لاستلام “الموجة الأولى” من الدبابات الغربية.. كم سيصلها؟

تتأهب أوكرانيا لتلقي “الموجة الأولى” من الدبابات، ضمن المساعدات العسكرية الغربية لكييف في حربها مع روسيا.

وقال وزير الخارجية الأوكراني دميترو كوليبا، اليوم الثلاثاء، إن بلاده ستتسلم ما بين 120 و140 دبابة في “موجة أولى” من شحنات واردة من تحالف يضم 12 دولة.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • لابيد ينتقد تصريحات وزيرة إسرائيلية.. ويذكرها بفوائد “التدخل الأمريكي”

انتقد رئيس المعارضة الإسرائيلية يائير لابيد، اليوم الثلاثاء، تصريحات وزيرة الاستيطان والمهام الوطنية أوريت ستروك، التي دعت خلالها إلى وقف التدخل الأمريكي في شؤون بلادها، فيما اعتبرت طهران تصريحات رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ووزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، حول إيران “مثيرة للسخرية”.

في تغريدة عبر صفحته الرسمية على منصة تويتر، قال لابيد: “آن الأوان أن يضع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو رغم كل ضعفه، على الأقل الوزيرة ستروك في منزلتها الحقيقية”.

=====اضغط لتكملة الخبر====

 

  • جواسيس إيران في قلب باكو.. أذربيجان تتحرك للقبض عليهم

نقلت وسائل إعلام إيرانية، أن القوات الأمنية لجمهورية أذربيجان أطلقت عملية واسعة النطاق لكشف ما وصفته باكو بـ “شبكة التجسس” الإيرانية.

وبحسب وزارة الداخلية في جمهورية أذربيجان، فإن هذه العملية المكثفة مستمرة في باكو ومدن أخرى في جمهورية أذربيجان.

 

=====اضغط لتكملة الخبر====

 

  • رغم تعرضه لانتقادات.. ترامب: أثق ببوتين أكثر من الاستخبارات الأمريكية

رغم تعرضه لانتقادات متكررة بسبب تصريحاته المنحازة لبوتين، قال الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، إنه يثق بالرئيس الروسي أكثر من ثقته بـ “أصحاب الهمم الواهنة الذين يعملون في المخابرات الأمريكية”.

جاء ذلك في منشور لترامب على موقع التواصل الاجتماعي “Truth Social” الذي يملكه، أرفقه بمقال عن المسؤول السابق في مكتب التحقيقات الفيدرالي تشارلز ماك غونيغال، بحسب صحيفة نيوزويك.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • حفيد شارل ديغول يتحدث عن خطوة غربية قد تؤدي لحرب عالمية ثالثة

حذر الاقتصادي الفرنسي، بيير ديفو، حفيد شارل ديغول، الزعيم الفرنسي السابق، من خطوة غربية قد تؤدي لحرب عالمية ثالثة.

ونقلت وسائل إعلام عن ديغول قوله:  إن إمداد أوكرانيا بالدبابات الغربية قد يؤدي إلى اندلاع حرب عالمية ثالثة، مشيرا إلى أنه حان الوقت “لإعادة الأميركيين إلى رشدهم” والتوصل إلى سلام دائم مع روسيا، حسب وصفه.

=====اضغط لتكملة الخبر====

 

    • قرار أوكراني بحق مسؤولي البلاد ومشرعيها يشمل حتى النساء

كشفت صحف عالمية، اليوم الثلاثاء، أنه صدر قرار أوكراني بحق مسؤولي البلاد ومشرعيها يشمل حتى النساء، حيث حظرت الحكومة الأوكرانية كبار الموظفين العموميين والمشرعين بمن فيهم النساء من السفر إلى الخارج خلال الحرب مع روسيا.

ونقلت وكالة “فرانس برس”، عن المتحدث باسم حرس الحدود الأوكراني، أندري ديمشينكو، قوله: “إن الإجراء الذي تم تبنيه الأسبوع الماضي دخل حيز التنفيذ، لا يمكنهم الآن المغادرة إلا كجزء من مهمة عمل”.

=====اضغط لتكملة الخبر===

    • روسيا بدأت الانتقام الكبير بأوكرانيا.. تحركات في بيلاروسيا والمعارك تحتدم شرقاً

بالوقت الذي أكد فيه الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، أن روسيا بدأت “الانتقام الكبير” وسط احتدام المعارك شرق البلاد، أعلنت موسكو عن تحركات عسكرية مشتركة في بيلاروسيا.

وأعلنت صباح اليوم الثلاثاء، وزارة الدفاع في بيلاروسيا، عن بدء تدريبات مشتركة مع القوات الروسية تحضيراً لتدريبات أخرى ستجري في روسيا في سبتمبر.

=====اضغط لتكملة الخبر===

كوريا الجنوبية وأمريكا تطلقان تدريبات “الردع النووي”.. أوستن يحذّر “العدو” وروسيا تصدر بياناً

أطلقت كوريا الجنوبية وأمريكا، اليوم الثلاثاء، تدريبات عسكرية جديدة تهدف إلى تعزيز الردع ضد التهديدات النووية في المنطقة، وتعهد وزير الدفاع الأمريكي بحماية الحلفاء، فيما أصدرت روسيا بياناً حول الأمر.

ونشرت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية، مقالاً لوزير الدفاع الأمريكي، لويد أوستن، الذي أكد فيه أن “التحالف على أهبة الاستعداد”، في إشارة إلى تحالف الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية.

=====اضغط لتكملة الخبر===

 

فيديوغراف اليوم👇👇

 

  • ثروة يبحث عنها الجميع .. الألماس دول تسيطر على العالم من خلاله

 

 

تعتبر هذه هي أهم أخبار اليوم التي شهدها الوطن العربي و العالم والتي استطاعت وكالة ستيب الإخبارية توثيقها

 

فيما يمكنكم متابعة الأخبار العاجلة عبر منصاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي👇👇

-منصة التوتير: 👇👇

https://twitter.com/Step_Agency

 

منصة التلغرام : 👇👇

https://telegram.me/stepnews

 

منصة الفيسبوك: 👇👇

https://www.facebook.com/StepNewsAgency

 

لمشاهدة جميع فيديوغرافات وكالة ستيب الإخبارية 

 

تابعنا على قناة اليوتيوب : 👇👇

https://www.youtube.com/channel/UCFXyHQjlNrdVYKywetpIj-

لمشاهدة التصاميم والريلزات

 

تابعنا على منصة الانستغرام :👇👇

https://www.instagram.com/stepnews/

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى