أخبار العالم

قرار أوكراني بحق مسؤولي البلاد ومشرعيها يشمل حتى النساء

كشفت صحف عالمية، اليوم الثلاثاء، أنه صدر قرار أوكراني بحق مسؤولي البلاد ومشرعيها يشمل حتى النساء، حيث حظرت الحكومة الأوكرانية كبار الموظفين العموميين والمشرعين بمن فيهم النساء من السفر إلى الخارج خلال الحرب مع روسيا.

– قرار أوكراني بحق مسؤولي البلاد ومشرعيها يشمل حتى النساء

ونقلت وكالة “فرانس برس”، عن المتحدث باسم حرس الحدود الأوكراني، أندري ديمشينكو، قوله: “إن الإجراء الذي تم تبنيه الأسبوع الماضي دخل حيز التنفيذ، لا يمكنهم الآن المغادرة إلا كجزء من مهمة عمل”.

وبعد أن أرسل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قوات إلى أوكرانيا في 24 فبراير من العام الماضي، صدرت أوامر للرجال الأوكرانيين في سن القتال بالبقاء في البلاد باستثناء بعض الحالات.

وقال ديمشينكو: “إنه بموجب الإجراء الجديد، لن يتمكن كبار المسؤولين من السفر إلى الخارج إلا إذا كانوا يزورون أطفالهم، أو في حالة العلاج الطبي أو بعد وفاة أحد أفراد أسرته”.

ويمتد الحظر ليشمل النساء العاملات في الخدمة المدنية وكذلك النواب المحليون.

ونددت النائبة الأوكرانية، إيرينا جيراشينكو، بما وصفته بـ “القرار الشعبوي”، مؤكدةً أن حوالي 15 ألف نائب محلي من النساء وأن بعضهم عمل كمتطوعين.

وتعليقاً على الخبر، قالت على “فيسبوك”: “في البداية، دعت السلطات كل من يمكنه المغادرة مع أطفالهم في الشتاء، والآن لا يُسمح لهم بالمغادرة”.

وأضافت: “تواصل السلطات اتخاذ خطوات طائشة لا علاقة لها بمكافحة الانتهاكات”.

وتم تبني هذا الإجراء بعد اتهام العديد من المسؤولين بقضاء إجازة في الخارج بما في ذلك نائب المدعي العام الأوكراني، أوليكسي سيمونينكو، الذي ذهب في عطلة إلى ماربيا، وهي منتجع إسباني شهير.

وكان سيمونينكو، من بين المسؤولين الذين استقالوا الأسبوع الماضي، في أكبر تغيير سياسي في أوكرانيا بعد سلسلة من مزاعم الفساد.

قرار أوكراني بحق مسؤولي
قرار أوكراني بحق مسؤولي الببلاد

اقرأ أيضاً:

))بايدن يحسم مسألة تزويد أوكرانيا بمقاتلات إف 16

)) السلطات المصرية تلقي القبض على الفتاة المصرية البلوغر “بسة” أو فتاة العباءة -صور

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى