اخبار العالم

بلينكن يحاول احتواء التصعيد في فلسطين ويتوجه للقاء محمود عباس

في محاولة منه لاحتواء التصعيد في فلسطين، وصل وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، اليوم الثلاثاء، إلى مقر الرئاسة الفلسطينية في رام الله، من أجل لقاء رئيس السلطة الفلسطينية، محمود عباس، وذلك بعد لقائه عدداً من المسؤولين الإسرائيليين.

– بلينكن يحاول احتواء التصعيد في فلسطين

في ختام جولة دبلوماسية مكثفة سعى خلالها لخفض التصعيد بين الإسرائيليين والفلسطينيين، التقى بلينكن، عباس، وذكرت تقارير إعلامية، أنه من المتوقع أن يحض بلينكن، مرة جديدة عباس على بذل المزيد من الجهود لوقف الهجمات على الإسرائيليين، في أعقاب وقف السلطة الفلسطينية التنسيق الأمني مع إسرائيل إثر العملية الدامية التي قام بها الجيش الإسرائيلي في مخيم جنين، الخميس الماضي، وأسفرت عن سقوط 10 قتلى.

وكانت الولايات المتحدة قد انتقدت هذه الخطوة مبديةً مخاوف من أن تؤدي إلى مزيد من التدهور.

والتقى بلينكن، قبل توجهه إلى رام الله، وزير الدفاع الاسرائيلي، يوآف غلانت، الذي أشاد “بالتعاون الأمريكي الإسرائيلي” وشكر الوزير الأمريكي على “دعمه الثابت للتفوق العسكري النوعي لإسرائيل وحقها في الدفاع عن نفسها”.

وكان وزير الخارجية الأمريكي حض طرفي النزاع على اتخاذ خطوات عاجلة لإعادة الهدوء، حيث قال بلينكن خلال مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتانياهو، بعد محادثاتهما: “نحض جميع الأطراف الآن على اتخاذ خطوات عاجلة لاستعادة الهدوء ونزع فتيل التصعيد”.

احتواء التصعيد في فلسطين
احتواء التصعيد في فلسطين

اقرأ أيضاً:

)) شاهد|| اللقطات الأولى للحظة تنفيذ عملية القدس بمستوطنة “النبي يعقوب”.. فيديو يشكك بالرواية الإسرائيلية

)) الأفوكادو .. ذهب أخضر يزيد الجفاف في المغرب ويصرّ المغاربة على زراعته .. فما علاقة إسرائيل ؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى