نشرة الأخبار اليومية

ملخص أخبار اليوم – الأحد 29/01/2023

شهد الوطن العربي والعالم خلال الساعات الأخيرة، أحداثاً متسارعة، إليكم أهم أخبار اليوم
ملخص أخبار اليوم – الأحد 29/01/2023
ملخص أخبار اليوم – الأحد 29/01/2023

ملخص أخبار اليوم في الوطن العربي👇👇

 

  • البورصة المصرية تحقق أرقاماً تاريخية.. و5 شركات تتصدر الأرباح

حققت أسهم الشركات في البورصة المصرية، اليوم الأحد، أرباحاً قياسية وصلت إلى نحو 29 مليون جنيه، وتجاوز رأس المال السوق نحو 1.1 ترليون جنيه.

وبحسب ما نقلت وسائل إعلام مصرية فإن مؤشر “إيجي إكس 30” المحدد النسبي لأكبر 30 سهماً مقيدة في البورصة المصرية ارتفع بنسبة 3.69% ليغلق عند مستوى 17411 نقطة، وصعد مؤشر “إيجي إكس 50” بنسبة 2.1% ليغلق عند مستوى 2985 نقطة.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • كتائب القسام تعُلن السيطرة على طائرة إسرائيلية “حوامة” تحمل معلومات حساسة (صور)

أعلنت كتائب القسام، اليوم الأحد، عن سيطرتها على حوامة إسرائيلية خلال الهجوم الإسرائيلي الذي تم فجر الجمعة، كما تمكنت من الحصول على معلومات حساسة جداً، حسب بيان الكتائب.

قالت الكتائب وهي الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية “حماس”، في بيان لها: “إنها سيطرت على حوامةٍ إسرائيلية مسيّرة كانت في مهمةٍ خاصة داخل قطاع غزة”.

 

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • انقسام في ليبيا وإغلاق خط غاز مع إيطاليا بسبب “اتفاق غامض”

كشفت وسائل إعلام اليوم الأحد، أن محتجين أغلقوا خط غاز مع إيطاليا، بعد حديث عن “اتفاق غامض” وغير “دستوري”.

وقالت عدة مصادر لوسائل إعلام، أن محتجين أغلقوا خط غـاز مع إيطاليا بعد اتفاق لم يمضي عليه سوى ساعات وقعه رئيس الوزراء الليبي، عبد الحميد دبيبة مع رئيسة الوزراء الإيطالية، جورجيا ميلوني.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • قطر تبحث عن نفط وغاز لبنان بتحالف مع فرنسا وإيطاليا

تبحث قطر بالشراكة مع فرنسا وإيطاليا عن نفط وغاز لبنان، حيث وقعت اليوم الأحد، تحالف شركات الطاقة القطرية والفرنسية والإيطالية اتفاقاً نفطياً مع لبنان.

وفي التفاصيل، وقع لبنان اتفاقية مشتركة مع تحالف شركات “توتال الفرنسية” و”إيني” الإيطالية، وقطر للطاقة، وذلك من أجل استكشاف وإنتاج النفط والغاز في المياه الإقليمية اللبنانية.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • الجيش الإسرائيلي ينفذ عملية على حدود سوريا بعد “اقتحام” مسلح صوب الجولان

أعلنت وسائل إعلام عبرية، اليوم الأحد، أن الجيش الإسرائيلي نفذ عملية على حدود سوريا، أدت إلى مقتل شخص مسلح كان يحاول تجاوز الحدود قرب الجولان.

قال الناطق باسم الجيش الإسرائيلي: “إن وحدات تابعة للجيش الإسرائيلي استهدفت مسلحين حاولا تجاوز الحدود من سوريا وأصاب أحدهما”.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • أسباب زيارة بلينكن إلى مصر وإسرائيل والضفة الغربية بهذا التوقيت.. وواشنطن تغازل القاهرة بـ”مستند”

مع احتدام التوتر على الجبهة الفلسطينية الإسرائيلية منذ أيام، أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية عن زيارة يجريها أنتوني بلينكن، إلى الشرق الأوسط تشمل مصر وإسرائيل والضفة الغربية في رحلته الرابعة للمنطقة.

وقال وزير الخارجية الأمريكي، اليوم الأحد، في تغريدة عبر صفحته الرسمية على منصة تويتر: “أتوجه إلى مصر وإسرائيل والضفة الغربية. في رحلتي الرابعة إلى المنطقة بصفتي وزيراً للخارجية لنؤكد التزامنا بتعميق العلاقات الثنائية والعلاقات بين الشعوب، وتعزيز حقوق الإنسان، وتقوية الأمن الإقليمي والعالمي”

=====اضغط لتكملة الخبر====

 

ملخص أخبار اليوم في العالم 👇👇

 

  • أوكرانيا توجه طلباً للغرب.. وصحيفة تتحدث عن “ضغوط سرية” على البنتاغون لتسليم F-16 لكييف

تزامناً مع محاولة أوكرانيا إقناع الدول الغربية تزويدها بطائرات مقاتلة، كشفت صحيفة أمريكية أن مجموعة من ممثلي وزارة الدفاع الأمريكية “يضغطون سراً على البنتاغون”، للموافقة على إرسال طائرات مقاتلة من طراز F-16 إلى كييف، لمساعدتها في الدفاع عن نفسها من هجمات الصواريخ والطائرات بدون طيار الروسية.

بحسب تقرير لصحيفة “politico” الأمريكية، فإن النقاش داخل وزارة الدفاع الأمريكية، حول التوريد المحتمل لطائرات F-16 “اكتسب زخماً، لأن أوكرانيا تستعد لتنفيذ هجوم الربيع لاستعادة أراضٍ فقدتها”.

 

=====اضغط لتكملة الخبر====

 

  • تهم الفساد تطيح بناظم الزهاوي رئيس حزب المحافظين ببريطانيا

أعلنت صحيفة “ذا تايمز” البريطانية، اليوم الأحد، أن رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك، أقال رئيسَ حزب المحافظين، ناظم الزهاوي من منصبه في الحكومة، بعدما خلص تحقيق مستقل بخصوص شؤونه الضريبية إلى ارتكاب خرق جسيم لمدونة السلوك الوزاري.

وقالت الصحيفة البريطانية في تقريرها: “ناظم الزهاوي متهم بقضايا فساد إذ صارت مسيرته المهنية في خطر بعد الكشف عن شؤونه الضريبية، فقد حصل الزهاوي على 1.6 مليون دولار على الأقل من المصالح في كردستان، إثر علاقات وثيقة مع عائلة بارزاني”.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • شاهد|| محاولة اغتيال على الهواء مباشرة.. لحظة إطلاق شرطي النار على مسؤول هندي

تناقل رواد مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم الأحد، مقطعاً مصوراً يوثق محاولة اغتيال على الهواء مباشرة، حيث أطلق شرطي النار على مسؤول هندي.

وفقاً لما تم تداوله، فإن وزير الصحة الهندي، أوديشا نابا داس، تعرض لمحاولة اغتيال على الهواء مباشرة، وقد وصفت حالته بالحرجة.

=====اضغط لتكملة الخبر====

 

    • بعد أن أثار غضب موسكو بقراره.. شولتس ينوي مهاتفة بوتين وميدفيديف يصف بيربوك بـ”الحمقاء”

في وقت تشهد فيه العلاقات بين موسكو وبرلين مزيداً من التوتر بسبب موافقة ألمانيا على إرسال دبابات “ليوبارد2″ إلى أوكرانيا بضغطٍ من الحلفاء الغربيين، قال المستشار الألماني أولاف شولتس، اليوم الأحد، إنَّه سيجري محادثة هاتفية مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، فيما لا تزال أزمة تصريحات وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك، مستمرة ومحط غضبٍ روسي، إذ وصفها نائب رئيس مجلس الأمن الروسي دميتري ميدفيديف بـ”الحمقاء”.

في مقابلة مع صحيفة تاغس شبيغل الألمانية، قال المستشار الألماني أولاف شولتس، إنَّ المحادثات الهاتفية مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين “مهمة”، مشيراً إلى ضرورة مواصلتها.

=====اضغط لتكملة الخبر===

  • ترامب يفتتح حملته الانتخابية ليعود للبيت الأبيض: هذه آخر فرصة خلاص لأمريكا

حذر الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، مساء أمس السبت، من أن الانتخابات المقبلة ستكون آخر فرصة لأمريكا للخلاص في الوقت الذي حاول فيه إحياء حملته الانتخابية للوصول إلى البيت الأبيض في ولايتين أمريكيتين كان قد أطلق فيهما حملته الرئاسية الفائزة عام 2016.

في مواجهة الرياح السياسية والقانونية المعاكسة، خاطب الجمهوري البالغ من العمر 76 عاماً بضع مئات من المؤيدين في تجمع حاشد في كولومبيا، عاصمة ولاية كارولينا الجنوبية، بعد أن تحدث إلى نشطاء في نيو هامبشاير.

=====اضغط لتكملة الخبر===

  • أمريكا توجه رسائل “متناقضة” لتركيا حول عمليتها البرية العسكرية في سوريا

وجهت أمريكا على لسان وزير خارجيتها أنتوني بلينكن، اليوم الأحد، رسائل “متناقضة” لتركيا حول عمليتها البرية العسكرية في سوريا.

وفي تصريحات خاصة لموقع “العربية”، علق بلينكن على الأحداث السورية، حيث قال: طالبنا جميع الأطراف في سوريا بخفض التصعيد خصوصاً تركيا”.

=====اضغط لتكملة الخبر===

 

فيديوغراف اليوم👇👇

 

  • أطاح بإيلون ماسك .. بارنار أرنو من هو الغني الجديد للعالم

 

 

تعتبر هذه هي أهم أخبار اليوم التي شهدها الوطن العربي و العالم والتي استطاعت وكالة ستيب الإخبارية توثيقها

 

فيما يمكنكم متابعة الأخبار العاجلة عبر منصاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي👇👇

-منصة التوتير: 👇👇

https://twitter.com/Step_Agency

 

منصة التلغرام : 👇👇

https://telegram.me/stepnews

 

منصة الفيسبوك: 👇👇

https://www.facebook.com/StepNewsAgency

 

لمشاهدة جميع فيديوغرافات وكالة ستيب الإخبارية 

 

تابعنا على قناة اليوتيوب : 👇👇

https://www.youtube.com/channel/UCFXyHQjlNrdVYKywetpIj-

لمشاهدة التصاميم والريلزات

 

تابعنا على منصة الانستغرام :👇👇

https://www.instagram.com/stepnews/

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى